Accessibility links

logo-print

الرياضة اللبناني ومهرام الإيراني يتأهلان إلى نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة


يلتقي اليوم السبت في نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة ناديا الرياضي اللبناني حامل اللقب في العامين الماضيين ومهرام الإيراني بطل 2007 بعد فوز الأول سمارت غيلاس الفيليبيني 79-76 والثاني على الجلاء السوري 95-93 الجمعة في نصف النهائي.

ولقاء الرياضي ومهرام في النهائي اليوم إعادة لمباراتهما في ختام الدور الأول التي انتهت لصالح الفريق اللبناني 94-78، حيث يسعى الأول إلى لقب خامس في البطولة والثالث على التوالي، والثاني إلى لقب ثان.

في المباراة الأولى، أكد الرياضي طموحاته الكبيرة للاحتفاظ باللقب بعدما تخطى سمارت غيلاس بصعوبة بالغة 79-76 ،
واحتاج الرياضي إلى خبرته الطويلة في البطولات الخارجية لتخطي عقبة سمارت بعدما كان متأخرا حتى آخر دقيقتين و40 ثانية بفارق 9 نقاط 65-74، قبل أن يستعمل سلاح منافسه الفعال في الثلاثيات لتقليص الفارق ثم التقدم بعد توقف مفاجئ للفريق الفلبيني عن التسجيل.
وثأر الرياضي من خسارته أمام سمارت غيلاس 86-91 في بطولة الأندية الأسيوية الأخيرة التي أقيمت في مايو/أيار الماضي في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.
وكان سي جي غايلز أفضل مسجل في صفوف الرياضي والمباراة برصيد 29 نقطة، في حين سجل لاعب سمارت باركيل دوكي 23 نقطة.

وفي المباراة الثانية، احتاج مهرام إلى سلة ثلاثية خيالية من لاعبه ايدن كبير في آخر ثانيتين ليفوز على الجلاء 95-93.
وكان الجلاء في طريقه لبلوغ النهائي عندما تقدم 93-92 في آخر 13 ثانية، وسنحت له فرصة تأكيد فوزه عندما حصل لاعبه الأميركي غرينت تومسون على رميتين حرتين لكنه أضاعهما، ليرتد مهرام بهجمة سريعة وصلت على أثرها الكرة إلى ايدن كبير الذي سددها مسجلا ثلاثية ناجحة وسط فرحة كبيرة للاعبي الفريق الإيراني.
XS
SM
MD
LG