Accessibility links

حكومة هايتي تنهي مرحلة البحث عن ناجين من تحت انقاض الزلزال المدمر في الجزيرة


أعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في الامم المتحدة أن حكومة هايتي انهت مرحلة البحث عن ناجين من تحت أنقاض الزلزال المدمر الذي ضرب الجزيرة في الثاني عشر من الشهر الجاري.

وقد نجحت الفرق الدولية في انتشال 132 شخصا من تحت الانقاض.
يذكر أن عدد القتلى جراء الزلزال وفي آخر الإحصائيات وصل إلى 111 ألف قتيل. من جهة أخرى، قالت اليزابيث باير المتحدثة باسم المكتب الدولي إن جهود الاغاثة وتقديم المساعدات الانسانية ما زالت مستمرة في العاصمة بور او برنس وغيرها من المناطق التي ضربها الزلزال.

اختفاء أطفال من المستشفيات

أعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" اختفاء أطفال من مستشفيات هيتي منذ وقوع الزلزال المدمر، ما يثير مخاوف من الاتجار بهؤلاء الاطفال لعرضهم للتبني في الخارج. وقال كنت بيج المتحدث باسم اليونسيف: "لقد سمعنا عن تقارير تفيد بنقل اطفال الى خارج البلد. واليونسيف تشعر بقلق بالغ من ذلك.

ونحقق حالياً في المسألة مع الحكومة وهناك عدة اجراءات ستتخذ مع حكومة هيتي وشركاء اخرين لضمان وقف مثل هذا الوضع" واعلنت عدة حكومات اجراءات لتسريع التبني ليتاح نقل الايتام الى خارج دائرة الخطر.

توزيع الاغذية مستمر

قالت جوزيت شيران مديرة برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن المنظمة وزعت مليونيْ وجبة غذاء الجمعة لمنكوبي الزلزال في هيتي. وأضافت جوزيت في بيان لها السبت إن المساعدات الغذائية بدأت بالتدفق على هيتي بعد 24 ساعة على وقوع الزلزال، وأن كميتها تزداد بصورة يومية.

XS
SM
MD
LG