Accessibility links

logo-print

حلف الاطلسي يعلن عن مقتل جنديين أميركيين و12 من طالبان و3 مدنيين في افغانستان


اعلن الحلف الاطلسي والسلطات الافغانية ان جنديين اميركيين و12 عنصرا من طالبان وثلاثة مدنيين قتلوا السبت في اعمال عنف في افغانستان، في حين تعرض قائد شرطة مع عنصرين للخطف في شرق البلاد.

واصدر الحلف الاطلسي بيانا جاء فيه ان جنديين اميركيين قتلا السبت في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب افغانستان. ولم توضح قيادة القوات الدولية مكان وقوع الحادث، الا ان ولايتي هلمند وقندهار تعتبران اكثر الولايات خطورة في البلاد ويرجح ان يكون الحادث وقع في احداهما. ويذكر أنه قتل 35 عسكريا اجنبيا في افغانستان منذ مطلع السنة الحالية.

مقتل 12 عنصرا من طالبان

من جهة ثانية قتل 12 عنصرا من طالبان في ولاية هلمند التي تعتبر معقلا لطالبان في جنوب البلاد.

وافاد المتحدث باسم الولاية داود احمدي ان اربعة عناصر من طالبان قتلوا في انفجار عبوة ناسفة كانوا يزرعونها على جانب الطريق. وتابع المتحدث احمدي "على بعد ثلاثة كيلومترات من مكان الحادث الاول رصدت القوات الافغانية والدولية مجموعة اخرى من طالبان كان عناصرها يزرعون عبوة ناسفة، فوقع اشتباك وقتل ثمانية عناصر من طالبان".

طالبان تخطف قائد شرطة

وفي تطور ملفت تمكن عناصر من طالبان من خطف قائد شرطة افغاني واثنين من عناصره الليلة الماضية في شرق افغانستان على ما اعلن قائد شرطة ولاية كونر. وقال خليل الله ضيائي المسؤول الاول عن الشرطة في كونر حيث لحركة طالبان حضور قوي "خطفت حركة طالبان قائد شرطة اقليم وشرطيين اثنين".

وكان قائد شرطة اقليم شايغال يقوم باعمال الدورية ليل الجمعة السبت مع شرطيين اثنين حين تم خطفهم. واعلن زماراي بشاري المتحدث باسم وزارة الداخلية انها المرة الاولى التي يتعرض فيها مسؤول شرطة على هذا المستوى لعملية خطف في افغانستان.

المتمردون يقتلون ثلاث نساء

ومن جهة ثانية اعلنت وزارة الداخلية ان ثلاث نساء قتلن على ايدي المتمردين في اقليم بارمال في ولاية باكتيكا على الحدود مع باكستان. وقالت الوزارة في بيان "قتلت ثلاث نساء واصيب ثلاثة رجال بجروح عندما فتح الارهابيون النار على السيارة التي كانت تقلهم صباح السبت". واضاف البيان ان ثلاثة مدنيين كانوا في المكان اصيبوا ايضا بجروح.

عبوة تقتل 4 جنود افغان

واعلن السبت عن مقتل اربعة جنود افغان الجمعة في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع لدى مرور موكب حاكم ولاية وردك الذي لم يصب بأذى.

وقال شهيد الله شهيد المتحدث باسم الحاكم ان العبوة انفجرت لدى مرور موكب محمد حليم فداي حاكم ولاية وردك التي تقع جنوبي كابل.

XS
SM
MD
LG