Accessibility links

logo-print

عدم تحقق النصاب يحول دون بحث مشاريع قوانين مطروحة للتصويت


حال عدم اكتمال النصاب القانوني مرة أخرى دون إدراج أي مشروع قانون للتصويت في جلسة اليوم والتي تقرر إبقاؤها مفتوحة ليوم غد الأحد.

وانتقد النائب عن الائتلاف عباس البياتي في تصريح لـ"راديو سوا" استمرار تغيب النواب عن الجلسات قائلا إن الجلسة كانت من "الجلسات التي لا طائل منها ومن الجلسات المفتوحة التي تعد نوعا من أنواع الحيل القانونية من أجل استمرار البرلمان".

وتضمنت الجلسة تلاوة عدد من البيانات من بينها بيان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عادل برواري حول تعرض احد المجمعات السكنية في قضاء العمادية في إقليم كردستان إلى قصف القوات التركية الخميس الماضي، وقد أحال نائب رئيس مجلس النواب خالد العطية البيان إلى لجنتي الخارجية والأمن والدفاع لمناقشته.

وأنهى مجلس النواب القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية الإطار بشأن نظام الأفضليات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وحول مشروع قانون استرداد أموال العراق وتعويضاته قرر مجلس النواب جعل النقاشات ضمن القراءة الثانية للمشروع مفتوحة للنظر في العديد من الملاحظات في الجلسات المقبلة.

إلى ذلك وصف النائب حيدر العبادي تصريحات نائب وكيل وزارة الخارجية السورية التي أشار فيها إلى أن دمشق بانتظار الحكومة العراقية المقبلة للتعامل معها، وصفها بالتدخل في الشأن العراقي.

وشهد البرلمان اليوم السبت توزيع تقرير اللجنة المالية حول الموازنة الاتحادية على النواب في وقت أعلن فيه رئيس المجلس إياد السامرائي أن هناك اجتماعات ستعقد بين اللجنة المالية والكتل التي لديها ملاحظات بشأن المشروع.


التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG