Accessibility links

logo-print

أفغانستان ترجئ تنظيم الانتخابات التشريعية أربعة أشهر وهجمات متجددة بالقنابل في جنوب البلاد


قالت الجهة المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في أفغانستان الأحد إن السلطات قررت تأجيل موعد تنظيم الانتخابات التشريعية في البلاد أربعة أشهر إضافية، وذلك لأسباب أمنية ومالية.

وأوضحت اللجنة الانتخابية المستقلة في أفغانستان أنه تم تأجيل الانتخابات التي كان مقرر تنظيمها في 22 مايو/أيار المقبل حتى 18 سبتمبر/أيلول من العام الجاري.

وأضافت اللجنة أن قرار التأجيل جاء بسبب مشاكل تتعلق بالتمويل والأمن وعدم الاستقرار والتحديات اللوجستية، مشيرة إلى أن القرار جاء بهدف تحسين العملية الانتخابية في البلاد.

وينص الدستور الأفغاني على أن تجري الانتخابات قبل فترة تتراوح بين 30 و60 يوما من انتهاء صلاحية عمل البرلمان الحالي وهي 22 يونيو/حزيران المقبل.

هجمات في جنوب أفغانستان

هذا وقد قال حلف شمال الأطلسي إن ثلاثة جنود أميركيين قتلوا الأحد في هجمات منفصلة بعبوات ناسفة في جنوب أفغانستان.

وقالت قوة المساعدة الدولية لإحلال الأمن في أفغانستان "ايساف" التابعة للحلف الأطلسي إن جنديا أميركيا قتل في انفجار عبوة ناسفة مصنوعة محليا في جنوب أفغانستان بعد ساعات على الإعلان عن مقتل جنديين آخرين في حادثين مماثلين في المنطقة.

ألمانيا تعجل بتدريب القوات الأفغانية

وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن بلادها ستعجّل بتدريب قوات الأمن الأفغانية وستركز على هذه المهمة.

جاءت تصريحات ميركل قبل خمسة أيام من مؤتمر لندن حول أفغانستان حيث أضافت في رسالة مصورة على الانترنت أن ألمانيا تنشط خصوصا في شمال أفغانستان حيث ستقوم بمهمة التدريب بشكل مُركز وأسرع من الماضي.
XS
SM
MD
LG