Accessibility links

logo-print

الجزائر تبلغ نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لأول مرة منذ 20


تأهل المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم إثر فوزه اليوم الأحد على منتخب ساحل العاج 2/3 في مباراة مثيرة استغرقت 124 دقيقة اضطر خلالها المنتخبان إلى لعب شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2.

وكانت ساحل العاج قد افتتحت التسجيل بهدف مبكر بعد مرور أربع دقائق على بداية المباراة عن طريق سالمون كالو غير أن الجزائر تمكنت من إدراك هدف التعادل عبر كريم مطمور قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول من المباراة.

وبينما كان لاعبو ساحل العاج يستعدون للاحتفال بالفوز بعدما سجلوا هدفا قاتلا في الدقيقة 90 من المباراة عن طريق عبدالقادر كيتا، فاجأ نجوم الجزائر الجميع بتسجيلهم هدف التعادل الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بإمضاء مجيد بوقرة.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول من المباراة سجل عامر بوعزة هدف الفوز للجزائر في الدقيقة 93 من المباراة، ونجح الجزائريون في المحافظة على النتيجة حتى نهاية المباراة.

وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها الجزائر إلى نصف النهائي منذ 20 عاما بعد أن حققت فوزها السادس على ساحل العاج مقابل 6 هزائم و7 تعادلات.

وقدمت الجزائر أفضل عرض لها في البطولة وظهرت بمظهر المنتخب المتأهل إلى نهائيات مونديال كأس العالم لكرة القدم حيث تفوقت على ساحل العاج على مدى 100 دقيقة بعد أن تحررت من الخوف والارتباك اللذين ميزا أداءها في ثلث الساعة الأول خصوصا في الخط الدفاعي للمنتخب.

XS
SM
MD
LG