Accessibility links

logo-print

ثلاثة انفجارات تهز العاصمة العراقية بغداد وتستهدف فنادق قرب المنطقة الخضراء المحصنة


هزت ثلاثة انفجارات عنيفة وقعت الاثنين بشكل متزامن العاصمة العراقية بغداد، واستهدفت فنادق تحيط بالمنطقة الخضراء الشديدة التحصين، وفي حصيلة أولية، قالت الشرطة العراقية إن الانفجارات أدت إلى مقتل 36 شخصا وإصابة 80 آخرين بجروح.

ووقع الانفجار الأول قرب فندق عشتار شيراتون في شارع أبو نواس، وبعد دقائق دوى انفجار ثان تصاعدت بعده سحب دخان من منطقة قريبة من المنطقة الخضراء في جانب الكرخ غرب نهر دجلة،حيث مقر الحكومة العراقية وسفارات الدول الغربية، فيما وقع الانفجار الثالث قرب فندق الحمراء في منطقة الجادرية.

وقالت المصادر الامنية إن الانفجارات الثلاثة نفذت بواسطة سيارات مفخخة، مضيفة أن الفنادق المستهدفة تعد مراكز رئيسية يرتادها عدد كبير من الاجانب والصحافيين.

ورغم أن أحدا لم يعلن مسؤوليتَه عن الإنفجارات الثلاثة التي وقعت اليوم في بغداد وأودت بحياةِ الكثيرين وأصابت آخرين بجراح، إلا أن موفق الربيعي مستشار الأمن القومي في العراق يقول إن تلك التفجيرات تَحمل بصمات تنظيم القاعدة.

وقد أدى الانفجار الذي استهدف فندق عشتار شيراتون إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بمكتب "راديو سوا" في بغداد.

وتأتي هذه الانفجارات لتنهي نحو شهر ونصف من الهدوء النسبي في العاصمة بغداد التي شهدت في الأشهر الخمسة الماضية هجمات عنيفة راح ضحيتها المئات واستهدفت مبان ومؤسسات حكومية.

مقتل سبعة في الموصل

وقالت مصادر في الشرطة العراقية إن سبعة أشخاص بينهم امرأتان، لقوا مصرعهم الاثنين في هجمات متفرقة في الموصل، كبرى مدن محافظة نينوى المضطربة. وأوضحت المصادر أن "مسلحين أطلقوا النار على أحد الأشخاص في حي النور فاردوه قبل أن يلوذوا بالفرار."

كما أكدت مقتل شخص بإطلاق النار عليه في حي اليرموك، في حين قتل مسلحون شخصين آخرين في المدينة الصناعية في غرب الموصل أيضا. وأردى مسلحون أحد الأشخاص في وادي حجر، جنوب المدينة الشمالية.
XS
SM
MD
LG