Accessibility links

مصر ونيجيريا إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا في كرة القدم


تأهل منتخبا مصر ونيجيريا إلى الدور النصف النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا بتغلب الأول على الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف والثاني على نظيره الزامبي بركلات الترجيح 5-4 ، لتلتقي مصر مع الجزائر ونيجيريا مع غانا في الدور المقبل الخميس المقبل.

ففي المباراة الأولى، تغلبت مصر حاملة لقب الدورتين الأخيرتين لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم على نظيرتها الكاميرون الاثنين بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما في بنغيلا في الدور ربع النهائي من البطولة، لتلتقي مع الجزائر في الدور نصف النهائي الخميس المقبل.

وسجل أحمد حسن في الدقائق 37 و95 ومحمد ناجي جدو في الدقيقة 92 أهداف مصر، وأحمد حسن في الدقيقة26 خطأ في مرمى منتخب بلاده، هدف الكاميرون.

وتألق القائد احمد حسن نجما للمباراة لأنه لفت الأنظار منذ بدايتها، حيث حطم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية الذي كان بحوزة مواطنه حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك، حين خاض اليوم مباراته الـ170، ثم منح التقدم للكاميرون بالخطأ داخل مرماه، ثم عوض بهدفين رائعين رفع بهما رصيده إلى ثلاثة أهداف في صدارة لائحة الهدافين إلى جانب فلافيو امادو لاعب انغولا وسيدو كيتا من مالي.

وتدين مصر بفوزها إلى مهاجم الاتحاد السكندري محمد ناجي جدو، بديل محمد زيدان الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 92 رافعا رصيده إلى ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات لعبها بديلا في البطولة حتى الآن، والى أربعة أهداف في 5 مباريات دولية.

وعززت مصر رقمها القياسي في سجلها الخالي من الخسارة إلى 17 مباراة، ويعد هذا الفوز الـ11 لمصر على الكاميرون في 23 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل خمس هزائم.

وشهدت الدقائق الـ20 الأولى حذرا كبيرا من المنتخبين اللذين حاول كل منهما جس نبض الآخر وفرض سيطرته على وسط الملعب، فغابت المحاولات الهجومية حتى افتتحت الكاميرون التسجيل من ركلة ركنية،جعلت مصر تبحث عن التعادل ونجحت في مسعاها.

وكانت الأفضلية لمنتخب مصر في بداية الشوط الثاني وسنحت أمامها فرص حقيقية للتسجيل لم تثمر، قبل أن تنتفض الكاميرون في الدقائق الأخيرة لكن دون جدوى، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليلجأ الحكم إلى شوطين إضافيين انتهيا بفوز منتخب مصر.

ولعبت مصر بتشكيلتها الكاملة وحرص مديرها الفني حسن شحاتة على تعزيز خطي الدفاع والوسط مع الاعتماد على المهاجمين محمد زيدان وعماد متعب.

نيجيريا تفوز على زامبيا

وفي المباراة الثانية، بلغت نيجيريا الدور نصف النهائي بفوزها على زامبيا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي الاثنين على ملعب "توندافالا ابايرو شيوكو" في لوبانغو في الدور ربع النهائي من كأس أمم افريقيا لكرة القدم. وتلتقي نيجيريا في الدور المقبل الخميس المقبل في لواندا مع غانا التي كانت تغلبت على انغولا المضيفة 1-صفر الأحد في لواندا.

XS
SM
MD
LG