Accessibility links

بنيامين نتانياهو يدعو لاتخاذ موقف موحد ضد من وصفهم بالأعداء الذين يطالبون بتدمير إسرائيل


دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف موحد ضد من وصفهم بالأعداء الذين يطالبون بتدمير إسرائيل، وفي إشارة واضحة إلى إيران أعرب نتانياهو عن قلقه لميلاد نوع جديد من كراهية اليهود وتعالي الأصوات المطالبة بالقضاء على دولتهم.

وقال في كلمة ألقاها في النصب التذكاري لضحايا المحرقة النازية في القدس إن الدرس الذي تعلمناه من المحرقة هو ضرورة وأد الفتنة في مهدها.

بيريز يحيي ضحايا المحرقة

ويذكر أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز وصل الاثنين إلى برلين في زيارة تستمر ثلاثة أيام يلقي خلالها خطابا أمام البرلمان الألماني لمناسبة إحياء ذكرى ضحايا المحرقة اليهودية.

ويرافق بيريز ناجون من المحرقة ولدوا في ألمانيا ومسؤولو منظمات يهودية، وسيلتقي نظيره الألماني هورست كولر والمستشارة انغيلا ميركل.

وسيتحدث الأربعاء أمام البرلمان الألماني الذي يعقد جلسة خاصة في ذكرى تحرير معسكر اوشفيتز النازي في جنوب بولندا من جانب الجيش الأحمر في 27 يناير/كانون الثاني1945.

وقال اييليت فريش المتحدث باسم بيريز في بيان إن بيريز "سيحيي ذكرى الستة ملايين يهودي الذين قضوا في المحرقة"، لافتا إلى أنه سيختتم خطابه الذي سيلقيه بالعبرية بعرض "رؤيته وأمله حول مستقبل إسرائيل وألمانيا والشرق الأوسط."

وتأتي زيارة بيريز لألمانيا بعد أسبوع من زيارة مماثلة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لبرلين.
XS
SM
MD
LG