Accessibility links

logo-print

كافالييرز يحقق فوزه الـ35 في الدوري الأميركي للسلة على حساب ميامي هيت


فاز كليفلاند كافالييرز بقيادة نجمه لوبرون جيمس على ميامي هيت مع نظيره دواين وايد الاثنين بنتيجة 92-91 في مواجهة ترقبها مشجعو دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين، رافعا رصيده إلى 35 فوزا هذا الموسم.

وسجل جيمس 32 نقطة ونجح في 9 متابعات ليقود فريقه إلى الفوز الخامس على التوالي. وكان جيمس قد تفوق على كوبي نجم لوس انجليس ليكرز الجمعة الماضي بتسجيله 37 نقطة مقابل 31 لكوبي، كما سجل 37 نقطة أيضا في مباراة فريقه ضد اوكلاهوما ثاندر قبل يومين، كما نجح النجم شاكيل اونيل في تسجيل 19 نقطة أيضا.

من جانبه، حقق وايد انطلاقة قوية بتسجيله 30 نقطة في الشوط الأول وأضاف 10 متابعات، لكنه اكتفى بنقطتين فقط طوال الربعين الثالث والرابع، وأهدر رميتين حرتين في نهاية المباراة، ثم ارتكب خطأ بعرقلة جيمس استغله الأخير ليحسم المباراة لمصلحة فريقه.

وكانت نقطة التحول في الثواني الأخيرة من المباراة عندما كان ميامي هيت متقدما 91-90، واحتسب الحكم رميتين حرتين لمصلحة دواين وايد أهدرهما تباعا، قبل أن يستحوذ جيمس على الكرة وينطلق نحو هيت سلة فأعاقه دواين ليحتسب الحكم رميتين حرتين لكليفلاند ترجمهما بنجاح إلى نقطتين ليحسم نتيجة المباراة قبل نهايتها بأربع ثوان.

XS
SM
MD
LG