Accessibility links

logo-print

تحويل المسرح الوحيد في البصرة إلى مركز مصرفي


قال مدير دائرة السينما والمسرح في البصرة جاسم حمادي إن المسرح الوحيد في المحافظة تم تحويله بموافقة الحكومة المحلية إلى مركز لإصدار البطاقة الذكية للموظفين المتقاعدين.

وأعرب حمادي في حديث مع "راديو سوا" عن استغرابه من هذه الخطوة، في الوقت الذي تستعد فيه بعض الفرق المسرحية لتقديم عروضها على خشبته.

وحمل مدير دائرة السينما والمسرح الحكومة المحلية مسؤولية تدهور الحركة المسرحية في المحافظة، مؤكدا على أهمية المسارعة بإخلاء مسرح عتبة بن غزوان من مكاتب فروع مصرف الرافدين.

وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" قوله: "هل انتهت المباني الحكومية في البصرة حتى يصادرون خشبة المسرح من الفنانين. وكيف من الممكن أن يكون هناك مسرحيون بلا مسرح؟".

وتابع القول: "تألمنا كثيرا لأن مسرح عتبة بن غزوان سبق وأن بذلنا جهودا كبيرة لتخليصه من سيطرة جهات عديدة ولكن في غفلة من الزمن تحول لمركز مصرفي".

يذكر أن مسرح عتبة بن غزوان التابع للحكومة المحلية هو المسرح الوحيد في محافظة البصرة، وكان قبل عام 2003 عبارة عن متحف حربي مغلق وتم تقديم جميع الأعمال المسرحية التي شهدتها البصرة خلال السنوات الماضية على خشبته بعد أن كانت تحتكره بعض الجهات السياسية لصالحها قبل تنفيذ خطة صولة الفرسان.

XS
SM
MD
LG