Accessibility links

الرفاع يتغلب على المنامة ويلاقي البسيتين في نهائي مسابقة كأس ملك البحرين


بلغ الرفاع المباراة النهائية بفوزه على المنامة 2-1 الثلاثاء على إستاد البحرين الوطني بالرفاع في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك البحرين في نسخته الثالثة والثلاثين.
سجل للرفاع الكاميروني مصطفى مختار (18) وعلي السيد عيسى (63)، وسجل للمنامة أحمد حسان (78).

وتأهل الرفاع وصيف بطل الموسم الماضي إلى المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه ليلاقي البسيتين الذي تأهل على حساب حامل اللقب بفوزه 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، وتقرر أن تقام المباراة النهائية في الحادي عشر من شهر فبراير/شباط المقبل.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى شهدت أفضلية من جانب الرفاع الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة ووصولا لمرمى المنامة الذي ظهر متراجعا نسبيا ولم يتمكن من تهديد مرمى الرفاع في بداية المباراة.
ونجح الرفاع في استغلال فرصته الأولى باللقاء بعد أن استغل التغطية الدفاعية مع تسديدة قوية للكرة من داخل منطقة الجزاء عن طريق الكاميروني مصطفى مختار عجز عن صدها الحارس أحمد مشيمع (18).
ولاحت فرصة للمنامة لإدراك التعادل عن طريق أحمد حسان الذي تلقى تمريرة طويلة وضعته في مواجهة الحارس علي سعيد، ولعب الكرة زاحفة ارتدت من القائم الأيسر إلى خارج المرمى (24).

ومع الشوط الثاني نجح الرفاع في تعزيز تقدمه مستفيدا من خطأ المدافع حسن الموسوي في إبعاد كرة عالية، لتتهيأ أمام علي السيد عيسى الغير مراقب داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة قوية على يسار أحمد مشيمع (63).

وقلص المنامة الفارق عن طريق أحمد حسان بعد أن تلقى تمريرة زميلة حميد درويش وضعته منفردا بالحارس علي سعيد ويلعب الكرة من فوقه في المرمى (87).
ولم تفلح جهود المنامة في الدقائق الأخيرة في إدراك التعادل والتمديد لوقت إضافي بعد أن نجح دفاع الرفاع في تغطية منطقته وإغلاق كل المحاولات.
XS
SM
MD
LG