Accessibility links

باراك: تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين أكبر خطر تتعرض له إسرائيل


وصف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك خلال مؤتمرٍ تجاري عقد في تل أبيب تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بأنه أكبر خطرٍ تتعرض له إسرائيل. وقال خلال مؤتمرٍ تجاري عقد في تل أبيب:

"إن الخطر الأكبر على مستقبل إسرائيل والصهيونية لا يتمثل في القنبلة النووية الإيرانية أو أي خطر خارجي آخر، ولكنه يتمثل في عدمِ التوصلِ إلى حلٍ لمشكلة ترسيمِ الحدود داخل أرض إسرائيل التاريخية على نحوٍ توجد فيه أغلبية يهودية إلى جوارِ الجانب الفلسطيني".

ومن الجانب الفلسطيني دعا غسان الخطيب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية في رام الله إسرائيل إلى وقفِ أنشطتِها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية للتعجيلِ باستئناف مفاوضاتِ السلام:

"أعتقد أن استمرار إسرائيل في ترسيخِ احتلالِها للأراضي الفلسطينية، وتأجيلَ حل المشكلة، ووصولَ العملية السياسية إلى طريقٍ مسدود، سيجعل تنفيذَ حل الدولتين أمرا صعبا في المستقبل، وقد يؤدي إلى إطالةِ أمدِ النزاع ويعيدهُ مرة ً أخرى إلى حلقةٍ مفرغة من العنف. ولهذا نرى أنه ينبغي على إسرائيل المساعدة في استئنافِ المفاوضات بوقفِ أنشطتِها الرامية إلى ترسيخِ الاحتلال بتوسيعِ المستوطنات ليتسنى تنفيذ حل الدولتين".
XS
SM
MD
LG