Accessibility links

الجيش الأميركي يعلن عن انقاذ مواطن من هايتي بعد ان امضى 12 يوما تحت انقاض الزلزال


أعلن الجيش الأميركي أنه أخرج الثلاثاء مواطنا من تحت انقاض الزلزال في وسط بور او برنس عاصمة هايتي بعد ان امضى 12 يوما تحت الانقاض.

وقد احتجز الرجل تحت الانقاض بعد احدى الهزات الارتدادية التي ضربت هايتي منذ اسبوعين، حسب ما أعلن الجيش الاميركي. واوضح بيان للجيش ان الرجل البالغ من العمر 31 عاما يعاني من كسر في رجله ومن نقص بالسوائل. وقد نقل الى مستشفى اميركي.

ولكن مصور وكالة الأنباء الفرنسية الذي كان حاضرا عند انتشال الرجل لاحظ انه مصاب في وجهه وبدا عليه الضعف . وقد تم انقاذ ما مجموعه 133 شخصا من تحت الانقاض منذ وقع الزلزال الذي اسفر عن 150 الف قتيل، حسب اخر تقديرات سلطات هايتي.

380 ألف يتيم في هايتي

هذا وقد ابلغت السيناتور الاميركية ماري لاندرو الصحفيين بأن الامم المتحدة كانت على علم بأن في هايتي ما يقدر بـ 380 ألف يتيم حتى قبل وقوع الزلزال المدمر. وأضافت أن عائلات اميركية شرعت بالفعل في إجراءات تبني حوالى 900 من هؤلاء الايتام.

وبالنظر الى ان عمليات التبني قد تستغرق سنوات - قالت السيناتور الاميركية انه يتعين ادخال تعديلات على نظام التبني. "نحن بحاجة الى اقرار سياسة افضل للتبني تختلف عن النظام القائم قبل وقوع الزلزال."

واعرب السيناتور الجمهوري كريستوفر بوند عن موافقته وقال انه لا يتعين على ايتام هايتي الانتظار.

XS
SM
MD
LG