Accessibility links

كورياالشمالية تطلق قذائف مدفعية قرب منطقة الحدود مع كوريا الجنوبية والأخيرة ترد


اعلن مسؤولون كوريون جنوبيون ان كوريا الشمالية اطلقت قذائف مدفعية الأربعاء قرب منطقة الحدود المتنازع عليها - وان القوات الجنوبية ردت على النيران بالمثل.

فقد اطلقت بطاريات المدفعية الارضية الكورية الشمالية القذائف صوب البحر قرب المنطقة الحدودية - حسب رواية المتحدث باسم رئيس هيئة الاركان المشتركة في صول.

ووقع الحادث في وقت منعت فيه كوريا الشمالية الثلاثاء الابحار في منطقة تقع في البحر الاصفر على شاطئها الغربي.

وقد أعلنت كوريا الشمالية أنها ستستمر فى إطلاق قذائف المدفعية بالقرب من المنطقة الحدودية المتنازع عليها، كجزء من مناوراتها العسكرية السنوية، بحسب ما نقلته وسائل الإعلام الرسمية فى بيونغيانغ. وذلك بعد ساعات على واقعة تبادل اطلاق قذائف المدفعية بين الكوريتين .
من جانبها أدانت كوريا الجنوبية إطلاق بيونغيانغ للقذائف سابقا ووصفته بالسلوك الاستفزازي، كما حذرت من كونها سترد بحزم على أي حادث مماثل فى المستقبل .

وتشكل الحدود الكورية المشتركة في البحر الاصفر التي ترفض بيونغيانغ الاعتراف بها، منطقة حساسة حيث وقعت عدة حوادث بحرية وكان اخطرها عامي 1999 و2002 بين سفن كورية شمالية واخرى كورية جنوبية.

مبادرات ديبلوماسية

وتأتي هذه التطورات فى وقت انطلقت فيه مبادرات ديبلوماسية لحسم الخلافات بين البلدين بشأن عدد من القضايا من خلال سلسلة من المحادثات التى جرت مؤخرا. وحول هذه المسالة تعلق لي جونغ جو الناطقة باسم وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية :

" تقوم حكومة كوريا الجنوبية حاليا بإعداد بيانات حول عدد من القضايا المشتركة من بينها الخلافات على المنطقة البحرية المتنازع عليها بالبحر الأصفر.

ويجري حاليا دراسة الوضع وتحديد رد فعل كوريا الجنوبية إزاء موقف كوريا الشمالية من التصعيد الأخير."

XS
SM
MD
LG