Accessibility links

بلاتر يلمح إلى استضافة أوروبا لنهائيات كأس العالم عام 2018


ألمح جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى أن مونديال عام 2018 سيكون أوروبيا، وكشف عن إجماع لآراء أعضاء الاتحاد حول هذا الشأن.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الإسبانية مدريد قبيل مقابلته رئيس الوزراء خوسيه لويس ثاباتيرو، إنه بحث هذا الاقتراح مع رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA الفرنسي ميشال بلاتيني.

وأوضح بلاتر إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد، مشيراً إلى أنها "مجرد فكرة يمكنها أن تجعل العمل مع الفيفا أسهل، وخصوصاً مع لجنتها التنفيذية.. وكذلك مع الاتحادات والهيئات المختلفة التي تقدمت بطلب لجعل بطولة كأس العالم أكثر سهولة."

ويصب تحقيق هذا التلميح في مصلحة دولتين أوروبيتين هما روسيا وبريطانيا إذا تحقق فعلا، حيث تقدما باستضافة الحدث الرياضي العالمي لعامي 2018 أو 2022 أو الاثنين معا، في حين تقدمت اسبانيا والبرتغال مشتركتين وهولندا وبلجيكا أيضا بملفات لاستضافة البطولة.

وسيشكل الأمر صدمة لجهود اليابان والولايات المتحدة واستراليا لاستضافة مونديال 2018، بينما تواجه منافسة أخرى لبطولة كأس العالم 2022 من كوريا الجنوبية وإندونيسيا وقطر.

يشار إلى أن قطر تقدمت بطلب لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022، وقد حظي بدعم اتحادات الدول العربية لكرة القدم، وفوضوا الاتحاد العربي باتخاذ الخطوات والإجراءات المناسبة لدعم الطلب القطري.

ويتوقع أن يكشف الفيفا عن الدول التي ستستضيف بطولتي كأس العالم لعامي 2018 و2022 في ديسمبر/كانون الأول المقبل في مقر الاتحاد بزيوريخ.

XS
SM
MD
LG