Accessibility links

تشلسي يفوز على برمنغهام 3-صفر وينفرد بصدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم


رفع تشلسي الإنكليزي رصيده من النقاط إلى 51 نقطة متصدرا بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد ونقطتين عن أرسنال بعد أن حسم مواجهته القوية مع ضيفه برمنغهام 3-صفر في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم.

افتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة 5 عبر رأسية من الفرنسي فلوران مالودا اثر عرضية من جو كول العائد من الإصابة.
ثم أضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة 32 بكرة أطلقها من خارج المنطقة داخل شباك الحارس جو هارت، ليدخل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إلى الشوط الثاني وهو في وضع مريح جدا ثم حافظ على هذه النتيجة حتى الدقيقة الأخيرة حيث أضاف لامبارد هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد تمريرة من مالودا.

أرسنال يفقد الصدارة

من ناحية أخرى، فقد أرسنال صدارة الترتيب بتعادله مع مضيفه استون فيلا صفر-صفر.
كان استون فيلا الأقرب لافتتاح التسجيل عبر غابرييل اغبونلاهور من خلال تسديدة قوية أنقذها الحارس الاسباني مانويل المونيا ببراعة (4).
ورد أرسنال بتسديدة بعيدة من البرازيلي دينيلسون الذي تألق الحارس الأميركي براد فريدل (9) في التصدي لها. ومع قرب نهاية الشوط الأول حرم القائم أرسنال من هز شباك استون فيلا بتسديدة الأسباني فرانسيسك فابريغاس (45).

ومع بداية الشوط الثاني، كثف أرسنال من هجماته وحاصر مضيفه وكان قريبا من هز شباكه عن طريق نجمه الاسباني فابريغاس والتشيكي روزيتسكي الذي أطلق تسديدة صاروخية تصدت لها العارضة لتحرم الضيوف من افتتاح التسجيل (62)، وعبثا حاول الفريقين التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
XS
SM
MD
LG