Accessibility links

logo-print

وفد لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 توجه إلى أنغولا


توجه وفد لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 إلى العاصمة الأنغولية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وعضو مجلس إدارة لجنة الملف يرافقه حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للملف لحضور الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني على العلاقة الوطيدة التي تربط بين الاتحادين القطري والإفريقي معتبرا أن الرعاية الحصرية التي سوف تشهدها جمعية "الكاف" المقبلة تعتبر حلقة من حلقات التعاون المثمر والبناء بين الكرتين الأسيوية والإفريقية.

وأكد رئيس الاتحاد القطري أن خطوة التعاون والتنسيق هذه ليست الأولى وبالتالي لن تكون الأخيرة معتبرا إياها مرحلة هامة من مراحل الترويج لملف قطر 2022 الذي يستحق كما أشار إلى أن يتم النظر اليه بعين المسؤولية من كافة المعنيين والمهتمين كون منطقة الشرق الأوسط لم يسبق لها أن استضافت بطولة كأس العالم وفي ظل الاهتمام الكبير والتعلق الجماهيري الجارف في متابعة وممارسة اللعبة الشعبية الأولى عالميا.

من جهته أعرب السيد حسن عبد الله الذوادي عن امتنانه لحصول ملف قطر 2022 على ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي كاشفا عن قيام الملف بعرض تفصيلي لمحتوياته من مختلف النواحي التي تضمن تحقيقا مثاليا لشروط الفيفا الحسية والمعنوية على حد سواء.
وأضاف الذوادي أنه وفريق عمله التنفيذي مستعدون للتعريف بالأهداف الحقيقية والواقعية التي جعلت دولة قطر تقدم على هذه الخطوة التي اعتبرها خطوة جديدة تمنى أن تجد النجاح بعد الخطوات السابقة التي كانت قد جرت من دول أخرى في المنطقة كمصر والمغرب مشددا على مقولة إنه قد آن الأوان لهذه المنطقة أن تحظى بشرف تنظيم كأس العالم.

ووجه الرئيس التنفيذي لملف قطر 2022 الشكر إلى جميع من أعلن مساندته سعي قطر إلى تحقيق حلم جميع دول المنطقة وشعوبها منوها بالموقف الكبير الذي صدر عن الاتحاد العربي الذي يضم تحت لوائه 22 اتحادا محليا تتوزع على القارتين الإفريقية والأسيوية معتبرا أن مثل هذا الدعم الواضح والمؤثر يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن قطر تتقدم لاستضافة كأس العالم بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن بقية دول المنطقة.
XS
SM
MD
LG