Accessibility links

logo-print

أنباء عن إطلاق كوريا الشمالية قذائف على المنطقة المتنازع عليها مع جارتها الجنوبية


ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن كوريا الشمالية أطلقت الخميس لليوم الثاني على التوالي قذائف مدفعية في منطقة حدودية تتنازع عليها الجارتان في البحر الأصفر.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت القذائف قد سقطت في الشمال أو الجنوب من الشريط الحدودي، غير أن الوكالة أفادت بأن مسؤولي الجيش الكوري الجنوبي يعملون على التأكد من الخبر.

اعتقال أميركي

من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية الخميس أن مواطناً أميركيا اعتقل لدخوله البلاد بطريقة غير شرعية بعد اجتيازه الحدود مع الصين.

وأوضحت الوكالة أن الرجل الذي لم تكشف هويته اعتقل الاثنين، وهو ثاني أميركي يعتقل خلال شهر لدخوله بشكل غير شرعي إلى هذا البلد الشيوعي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن المبشر الأميركي روبرت بارك عبر إلى كوريا الشمالية يوم عيد الميلاد للدعوة من أجل احترام حقوق الإنسان، فاعتقلته السلطات الكورية الشمالية بعد دخوله البلاد بطريقة غير شرعية.

وحمل بارك، رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ إيل يطالبه فيها بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وإغلاق المعتقلات واتخاذ تدابير لتحسين ظروف العيش في البلاد وضمان قدر أكبر من احترام حقوق الإنسان.
XS
SM
MD
LG