Accessibility links

logo-print

العثور على الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية التي هوت بعد إقلاعها من مطار بيروت


أعلن الجيش اللبناني اليوم الخميس أن فرق الإنقاذ عثرت على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الإثيوبية التي هوت بعد دقائق على إقلاعها من مطار بيروت الدولي وقضى على متنها تسعون شخصا.

وأكد مصدر عسكري أنه تم تحديد موقع الصندوق الأسود على بعد عشرة كيلومترات غرب المطار وعلى عمق 1300 متر في البحر المتوسط، إلا أنه لم يتم انتشاله حتى الآن.

وكان وزير الأشغال اللبنانية غازي العريضي قد توقع في تصريح أدلى به لوكالة الصحافة الفرنسية أن يتم إخراج الصندوق الأسود، مشيرا إلى أن سفينة توجهت إلى الموقع الذي رصدت فيه إشارات الصندوق الأسود.

وتتعاون في البحث عن الصندوق الأسود وحطام الطائرة المنكوبة وحدات من الجيش اللبناني وقوة الأمم المتحدة (يونيفيل) بمساعدة قطع بحرية وطوافات فرنسية وبريطانية والسفينة الحربية الأميركية USS RAMAGE المتخصصة في الإسعاف والمجهزة بمعدات خاصة وحديثة وعلى متنها غواصون.

وبدأت معدات المسح الصوتي بالنزول إلى أعماق البحر لرصد أية حركة في منطقة يرجح وجود الطائرة فيها. وكانت الفرق المختصة قد انتشلت 14 جثة منها خمسة لمواطنين اثيوبيين.

وسقطت طائرة من طراز بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في البحر بعد دقائق على إقلاعها من مطار بيروت فجر الاثنين، وعلى متنها 90 شخصا بينهم 54 لبنانيا.

XS
SM
MD
LG