Accessibility links

logo-print

تراجع في أسعار صرف الدولار وبورصة نيويورك تفتح على انخفاض


تراجعت المكاسب التي حققها الدولار الأميركي أمام الين الياباني يوم الخميس بعدما أظهرت بيانات أن عدد العمال الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للإعانة من البطالة تراجعت بصورة أقل من المتوقع الأسبوع الماضي.

وجرى تداول الدولار في أسواق صرف العملات عند مستوى 89.95 ين بانخفاض نسبته 0.1 بالمئة عن تعاملات الأمس وذلك بعد أن كان الدولار قد حقق زيادة طفيفة أمام العملة اليابانية في وقت سابق من اليوم الخميس حيث جرى تداوله بقيمة 90.24 ين .

وتراجع اليورو الأوروبي بنسبة 0.2 بالمئة إلى 1.3991 دولار ليقارب أدنى مستوياته خلال ستة أشهر ونصف الشهر والتي سجلها في وقت سابق من الجلسة.

تراجع البورصة في التعاملات الصباحية

وقد افتتحت البورصة الأميركية في نيويورك على تراجع في التعاملات الصباحية اليوم الخميس حيث سجل مؤشر داو جونز تراجعا بمقدار 72 نقطة في الوقت الذي توقع فيه الخبراء أن يتحول أداء الأسواق إلى الإيجاب وفقا للمعطيات الاقتصادية وإعلان أرباح الشركات.

وتأثرت البورصة الأميركية بتقرير حكومي أظهر انخفاضا أقل من المتوقع في عدد العمال الذين تقدموا بطلبات جديدة للإعانة من البطالة في الأسبوع الماضي، فضلا عن تقرير منفصل أظهر حدوث زيادة دون المتوقع لطلبيات السلع المعمرة الأميركية في ديسمبر/كانون الأول المنقضي.

فورد تفوق التوقعات

وفي سياق متصل، قالت شركة فورد للسيارات الخميس إنها حققت مكاسب بقيمة 2.7 مليار دولار في عام 2009 وذلك في أول أرباح سنوية لها منذ عام 2005.

وتوقعت الشركة أن تواصل تحقيق الأرباح في العام الحالي مع زيادة حصتها في السوق والانتعاش البطيء لمبيعات السيارات في أسواق أميركا الشمالية.

وسجلت الشركة أيضا أرباحا في الربع الأخير من العام الماضي تجاوزت بدرجة كبيرة توقعات المحللين في وول ستريت.

وأرجعت فورد أرباح العام بأكمله جزئيا إلى خفض التكاليف وتحقيق مكاسب من جهود خفض الديون ونتائج جيدة من ذراعها التمويلية وسياسة قوية للتسعير.
XS
SM
MD
LG