Accessibility links

logo-print

الحوثيون يتهمون القوات السعودية بخرق الهدنة وقصف معاقلهم داخل الأراضي اليمنية


قال المتمردون الحوثيون يوم أمس الخميس إن الجيش السعودي واصل قصفه للمناطق اليمنية الحدودية مستهدفا معاقلهم في صعدة شمال البلاد، وذلك على الرغم من قبول الرياض بعرض الهدنة ووقف عملياتها العسكرية في المنطقة رسميا منتصف الأسبوع الجاري.

وذكر زعيم التمرد عبد الملك الحوثي في بيان نشر على موقعه الالكتروني أن القوات السعودية أطلقت أكثر من 570 صاروخا وقذيفة على مناطق بني صياح، وقرية المبرك وجبل ظهر الحمار ومنطقة المنزالة والحصامة ومثلث شدا، مضيفا أن القصف المدفعي تركز على مديرية الملاحيظ ومنطقة الضيعة وبني صياح.

يشار إلى أن مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية السعودي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، أعلن رسميا يوم الأربعاء الماضي انتهاء العمليات العسكرية ضد الحوثيين على الحدود السعودية-اليمنية المشتركة، منوها بانتصار القوات السعودية في هذه الحرب على ما وصفها بـ"قوى الشر" في المناطق الجنوبية للملكة.

واشترط مساعد وزير الدفاع السعودي خلال مؤتمر صحافي عقده في جازان بالمنطقة الحدودية، إثبات حسن النية من قبل الحوثيين، وتراجع القناصة، وإطلاق سراح الأسرى السعوديين الستة، للموافقة على الهدنة التي عرضها زعيم الحركة المتمردة، مؤكدا اعتقال نحو 1500 من الحوثيين.

وكان الحوثيون قد أعلنوا في بيان يوم الاثنين الماضي انسحابهم الكامل من الأراضي السعودية، عارضين على حكومة الرياض الهدنة.
XS
SM
MD
LG