Accessibility links

واشنطن تعرب عن استعدادها للتعاون مع موسكو لإقامة منظومة الدفاع المضادة للصواريخ في أوروبا


أعربت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع روسيا في سبيل إقامة منظومة الدفاع المضادة للصواريخ في أوروبا.

وأشارت كلينتون في كلمة ألقتها في المدرسة الحربية في باريس، إلى أن واشنطن لا تعتبر إبرام معاهدة جديدة حول الأمن في أوروبا أمرا عمليا.

وقالت كلينتون إن الولايات المتحدة تميل إلى السير نحو تحقيق الأهداف المشتركة في إطار المنظمات القائمة حاليا دون التوجه نحو البحث في إبرام اتفاقيات جديدة قامت روسيا باقتراحها.

وأشارت كلينتون إلى أن الولايات المتحدة تدعم مبدأ سلامة ووحدة الأراضي، ولذا فهي تتخذ موقفا معارضا من الاعتراف باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، مشددة على عدم رغبة واشنطن في "التفريق بين شركائها".

يذكر أن كلينتون التقت الجمعة في باريس بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير حيث ناقشت معه عددا من القضايا الدولية بما فيها ملف ايران وسوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في هاييتي.

وأعرب كوشنير في كلمة القاها خلال مؤتمر صحافي مشترك عقب الاجتماع عن تأييده لكلينتون في تصريحاتها التي أعلنتها في وقت سابق من اليوم باعتماد لهجة أكثر حزما مع ايران واستخدام العقوبات في حقها.

XS
SM
MD
LG