Accessibility links

logo-print

السويسري فيدرر والبريطاني موراي إلى نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب


بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف أول المباراة النهائية بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعدما تخطى عقبة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر بسهولة تامة 6-2 و6-3 و6-2 الجمعة في الدور نصف النهائي.
وسيواجه فيدرر في النهائي مع البريطاني اندي موراي الخامس الذي فاز الخميس على الكرواتي مارين سيليتش الرابع عشر 3-6 و6-4 و6-4 و6-2 في المباراة الثانية ضمن دور الأربعة.

واحتاج فيدرر إلى ساعة و28 دقيقة فقط ليحقق فوزه الثاني على تسونغا من أصل ثلاث مواجهات بينهما، وقال فيدرر بعد المباراة "هناك بعض المباريات التي يلعب فيها خصمك كما تريد تماما، وحيث تكسر الإرسال في الوقت المناسب. هذا ما حصل الجمعة. أعلم أن الأمور لن تكون بهذه السهولة في (مباراة الأحد)".

وأصبح فيدرر على بعد خطوة واحدة فقط من الظفر بلقب البطولة الاسترالية للمرة الرابعة في مسيرته، لكن العقبة التي ستكون في انتظاره غدا الأحد لن تكون سهلة على الإطلاق لأن موراي عازم على أن يصبح أول بريطاني يفوز بلقب بطولة غراند سلام منذ 1936 عندما حقق هذا الأمر فريد بيري.

وستكون مواجهة الأحد بين فيدرر وموراي إعادة لنهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية عام 2008 عندما خرج السويسري فائزا 6-2 و7-5 و6-2 ليتوج بلقب هذه البطولة للمرة الخامسة على التوالي.
ويأمل فيدرر الساعي إلى تعزيز رقمه القياسي من حيث الألقاب في البطولات الكبرى عبر رفعه إلى 16 لقبا، أن يجدد تفوقه على موراي الذي يتفوق على فيدرر من حيث المواجهات المباشرة بستة انتصارات في 10 مباريات بينهما، علما بأن فوزيه الأخيرين على السويسري كانا العام الماضي في نصف نهائي دورتي الدوحة وانديان ويلز للماسترز.

وفي حال نجح موراي بالخروج فائزا من مواجهته الحادية عشرة مع فيدرر، فسيصعد من المركز الرابع إلى الثاني في تصنيف رابطة المحترفين الذي يصدر الاثنين المقبل، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسباني رافايل نادال.

نادال يغيب عن الملاعب لشهر
XS
SM
MD
LG