Accessibility links

1 عاجل
  • ا ف ب: القوات العراقية تدخل أول أحياء الجانب الغربي لمدينة الموصل

وزير الدفاع الأفغاني يندد بغارة جوية لحلف لأطلسي أسفرت عن مقتل أربعة جنود أفغان


ندد وزير الدفاع الأفغاني بالغارة الجوية التي نفذتها قوات تابعة لحلف الأطلسي و استهدفت جنودا أفغان والتي أدت إلى مقتل أربعة منهم وإصابة ستة آخرين وطالبت وزارة الدفاع بإجراء تحقيق في الحادث وتقديم المسؤولين عن هذه الغارة إلى العدالة.

و كان متحدث باسم حاكم إقليم وردك جنوب غربي كابل قد أعلن في وقت سابق مقتل الجنود الأفغان خلال اشتباكات اندلعت بين قوات حلف الأطلسي وعناصر من الجيش الأفغاني.

مقتل ثلاثة أميركيين

من جانب آخر، أعلن حلف شمال الأطلسي السبت أن ثلاثة أميركيين هم جنديان ومدني قتلوا في شرق أفغانستان، موضحا أن تحقيقا يجري في ظروف مقتلهم.

وكانت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن في أفغانستان - ايساف ذكرت في بيان مقتضب نشر مساء الجمعة أن "عسكرييْن أميركيين وموظفا أميركيا قتلوا الجمعة في شرق أفغانستان".

وبمقتل هؤلاء يرتفع إلى 44 عسكريا أجنبيا بينهم 29 أميركيا عدد الذين قتلوا في أفغانستان منذ مطلع العام الجاري، بحسب حصيلة وضعتها وكالة الصحافة الفرنسية، مقابل 25 قتيلا في يناير/كانون الثاني 2009.

ضحايا من المدنيين

ويقع المدنيون الأفغان أكثر فأكثر ضحايا الحرب. وبحسب الأمم المتحدة فإن 2412 مدنيا قتلوا في 2009، وهي أكبر حصيلة سنوية منذ بدء التدخل الأميركي في أفغانستان.

وأعلنت ايساف السبت أن أفغانيين قتلا وأصيب آخر بجروح بعد رفضهم وقف سيارتهم الجمعة في ولاية غزني.

مقتل 4 جنود أفغان

من جهة أخرى، أعلن المتحدث باسم حاكم ولاية ورداك جنوب غرب كابل مقتل أربعة جنود أفغان وإصابة سبعة بجروح في حادث إطلاق نار في الولاية.

كذلك تكبدت ايساف خسائر في صفوف عناصرها لكن المتحدث لم يعط توضيحات. كما لم يصدر أي تعليق عن القوة الدولية في هذا الخصوص.

وأخيرا، أعلنت الشرطة في ولاية بادغيس مقتل ثمانية من عناصر حركة طالبان إثر ضربة جوية خلال عملية إسناد أثناء معارك بين المتمردين وقوات الحلف الأطلسي.
XS
SM
MD
LG