Accessibility links

logo-print

الرئيس مبارك يستقبل أبطال إفريقيا والصحف المحلية تشيد بالإنجاز غير المسبوق


استقبل الرئيس المصري حسني مبارك الاثنين منتخب بلاده الذي توج الأحد بلقب بطل كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه بعد فوزه على غانا 1-صفر الأحد في المباراة النهائية في أنغولا.
وحيا الرئيس مبارك مدرب المنتخب حسن شحاتة واللاعبين فردا فردا في حضور رئيس الوزراء أحمد نظيف ورئيس مجلس الشعب أحمد فتحي سرور ونجلي الرئيس علاء وجمال مبارك.

شاهد تغطية قناة الحرة للاحتفالات بالفوز في القاهرة:

على صعيد آخر، أشادت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالانجاز الجديد للمنتخب، وخرجت الصحف بعناوين معبرة عن هذا الفوز على صدر صفحاتها الأولى.

وكتبت صحيفة الأهرام "المصريون ملوك إفريقيا للمرة السابعة.. المنتخب المصري قهر المتأهلين إلى كأس العالم وحطم الأرقام القياسية"، وتابعت "مبارك يهنئ الأبطال بالانجاز التاريخي .. ويهدي النصر للشعب المصري".
وسلطت الصحيفة تحت عنوان آخر الضوء على الألقاب والجوائز التي حصدها اللاعبون المصريون، وقالت "(محمد ناجي) جدو أحرز هدف الفوز على غانا في الوقت القاتل وتوج هدافا.. وأحمد حسن أفضل لاعب والحضري أحسن حارس مرمى". وتابعت الأهرام في صفحاتها الداخلية "انجاز غير مسبوق للكرة المصرية تحت سماء انغولا.. المنتخب هزم غانا بهدف +تاجر السعادة جدو+ بعد مباراة جيدة أمام النجوم السوداء".

أما صحيفة الجمهورية فعنونت بدورها "لا نسور ولا أفيال.. ولا ثعالب ولا جديان.. منتخبنا دايما كسبان"، مضيفة "مبارك يا حبيبنا .. كأس أفريقيا من نصيبنا"، وأيضا "هزمنا غانا 1-صفر والكأس مصرية لثالث مرة على التوالي".
وفي الصفحات الداخلية كتبت الجمهورية "الفائزون.. فائزون.. الفراعنة قهروا منتخبات المونديال مع سبق الإصرار"، وأضافت "شحاته كينغ (ملك) إفريقيا.. مصر ترقص حتى الصباح.. الجماهير احتفلت في الشوارع بالكأس الثالثة على التوالي".

وقالت صحيفة المصري اليوم "استقبال رسمي وشعبي للمنتخب.. واحتفالات من المطار إلى قلب القاهرة"، مشيرة أيضا إلى أن "شحاته مستمر مع المنتخب حتى كأس العالم 2014".

يذكر أن المنتخب المصري لكرة القدم حقق إنجازا تاريخيا غير مسبوق الأحد بعد فوزه في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا على منتخب غانا بهدف دون مقابل ليصبح بذلك أول منتخب يتوج بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي.

وأحرز هدف الفوز لمصر اللاعب الشاب محمد جدو قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.
وفاز جدو بلقب هداف البطولة بعدما رفع رصيده إلى خمسة أهداف سجلها في المباريات الخمس التي شارك فيها كلاعب بديل.

كما دخل المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة وحارس المرمى عصام الحضري وقائد المنتخب أحمد حسن، التاريخ من أوسع الأبواب. حيث أصبح شحاتة أول مدرب يحصد ثلاثة ألقاب متتالية في حين حقق الحضري وحسن إنجازا غير مسبوق بفوزهما مع المنتخب بكأس أمم إفريقيا للمرة الرابعة.

XS
SM
MD
LG