Accessibility links

logo-print

اسرائيل تقول ان المبحوح القيادي بحماس الذي اغتيل قام بتهريب أسلحة من ايران لغزة‎


نقلت وكالات الأنباء عن مسؤولين في وزارة الدفاع الاسرائيلية قولهم ان محمود المبحوح القيادي في حركة حماس الذي أغتيل في إمارة دبي ، قام بدور رئيسي في تهريب الأسلحة من إيران الى المسلحين في قطاع غزة‎.

وفيما إتهمت حماس اسرائيل بإغتياله رفض المسؤولون انفسهم تأكيد تلك التهمة أو نفيها‎. إلا أن وزير البنى التحتية عوزي لانداو نفى اتهامات حماس له بأنه اصطحب منفذي عملية الإغتيال معه الى الامارات خلال زيارته دبي في وقت سابق من الشهر الجاري . ووصف لانداو تلك الاتهامات بانها خيال واسع، يقترن بغضب فلسطيني نتيجة رفع علم اسرائيل في قاعة للمؤتمرات في أبو ظبي‎ .

حماس تتهم الموساد بقتل المبحوح

وقد اكد مسؤول رفيع المستوى في حركة حماس طلال نصار الاحد ان القيادي محمود المبحوح قتل بعد تلقيه صعقة كهربائية ثم اغتيل في غرفته خنقا، مجددا اتهامه لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي - الموساد في قتله‎.

وجدد نصار اتهام الحركة للموساد في مقتل المبحوح مشيرا الى مقال صدر الاحد في جريدة يديعوت أحرونوت يتضمن اشارة الى قيام الموساد بالعملية وقال "ان حماس ادركت منذ البداية بعيدا عن التحقيقات ان الموساد الاسرائيلي هو من يقف وراء اغتيال الاخ محمود المبحوح ونحن لا نتهم الا الموساد الاسرائيلي في قتل المبحوح‎"

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها "ان اسرائيل لن تعترف ابدا باي تورط في هذه التصفية وما من سبب يدعوها الى ذلك ، لان ذلك يشكل القاعدة في مثل هذه الحروب‎".

وكان قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم قال الاحد انه لا يستبعد ضلوع الموساد الاسرائيلي في مقتل محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في احد فنادق الامارة‎.

وكانت حماس اتهمت الجمعة اسرائيل بقتل المبحوح احد مؤسسي الذراع المسلحة للحركة، وتوعدت بالثار لقتله‎.

واشار خلفان الى ان المبحوح وصل الى دبي حاملا جواز سفر لا يظهر اسم عائلته كما ان حماس لم تبلغ السلطات الاماراتية بحضوره الى البلاد
XS
SM
MD
LG