Accessibility links

logo-print

مساع لتوقيع تعهد في البصرة بالامتناع عن التزوير وشراء الأصوات


تعزم غالبية الحركات والأحزاب السياسية في محافظة البصرة التوقيع على وثيقة تتعهد بموجبها بعدم التزوير وشراء أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبين محسن حامد رئيس المجلس السياسي الذي يضم عددا من الأحزاب والحركات السياسية في البصرة لـ"راديو سوا" ما تتضمنه الوثيقة بالقول:

" نؤكد رفضنا لأية محاولات تقضي بشراء أصوات الناخبين وسوف نتصدى لتلك المحاولات ونفضح الجهات التي تقوم بها. نرفض أساليب تسقيط الآخر وتشويه سمعة المنافسين ضمن الحملات الانتخابية، كما نطالب جميع الأطراف المشاركة في الانتخابات بعدم التزوير أو التلاعب بنتائج الانتخابات".

وقال حامد إن الوثيقة تؤكد أهمية أن تقوم القوات الأمنية بتكثيف جهودها من أجل استقرار الوضع الأمني في الأيام القادمة، مضيفا أن"هناك العديد من التنظيمات الإرهابية والمجاميع المسلحة التي تخطط لاستهداف العملية السياسية في البصرة بدليل تصاعد وتيرة حوادث القتل في الآونة الأخيرة".

يشار إلى أن المجلس السياسي الذي تأسس عام 2006 يضم معظم الأحزاب والحركات السياسية في محافظة البصرة ومن أبرزها حزب الدعوة وحركة الوفاق الوطني والحزب الإسلامي والحزب الشيوعي ومكتب الشهيد الصدر وتجمع الوحدة الوطنية.
XS
SM
MD
LG