Accessibility links

بدء تدفق الزائرين على كربلاء في ذكرى الأربعين وسط إجراءات أمنية مشددة


بدأت جموع الزوار بالتوافد على مدينة كربلاء للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين في وقت نصبت فيه الحواجز الأمنية داخل المدينة والطرق المؤدية إليها.

وانتشرت قوات تابعة للجيش العراقي في المناطق الصحراوية والبساتين المحيطة بكربلاء ضمن إجراءات أمنية مشددة تهدف إلى منع وقوع هجمات مسلحة ضد الزائرين.

وفي هذه الأثناء، قامت وزارة الصحة باتخاذ احتياطاتها لإنجاح الزيارة حيث قال الناطق الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور صباح عبد الله إن الوزارة نشرت 153 فرقة طبية ترافقها 350 سيارة إسعاف على طول الطريق المؤدية لمحافظة كربلاء استعدادا لتقديم الخدمات الطبية للزوار المتوجهين إلى مرقد الإمام الحسين لإحياء زيارة الأربعين.

وبين عبد الله في حديث مع "راديو سوا" أن الوزارة قامت أيضا بتسيير 15 عربة طبية مجهزة لتعمل كمستشفى متنقل وضعت خمسة منها داخل بغداد في مناطق علوة الرشيد ومفرق الدورة والمحمودية ومتنزة الزوراء بالإضافة لخمسة مستشفيات متنقلة بين الحلة وكربلاء وخمسة اخرى بين محافظتي النجف وكربلاء.

ولفت عبد الله الى تجهيز المفارز الطبية بالأدوية وقيام فرق الرقابة الصحية بفحص الأطعمة المقدمة للزائرين خشية إصابتهم بحالات التسمم الغذائي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG