Accessibility links

مسؤول في البرلمان الأوروبي يقول إن انضمام إسرائيل إلى عضوية الإتحاد أمر غير ممكن


أكد دومينيك بوديس نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، أن انضمام إسرائيل إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، كما يتمنى رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني هو أمر غير ممكن وغير مقبول، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي.

وأشار البرلماني الأوروبي إلى أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي رسم حدوده بشكل دقيق، وأن يعرف أين يضع هذه الحدود، وأعاد إلى الأذهان وجود نقاش صعب في الاتحاد بخصوص عضوية تركيا.

وأوضح بوديس في حديث لوكالة "آكي "أن إسرائيل عضو في الاتحاد من أجل المتوسط وكذلك السلطة الفلسطينية وتركيا. وقال: إنه "إذا قبلنا بإسرائيل عضوا في التكتل الأوروبي الموحد، فهذا يفترض قبول الدولة الفلسطينية القادمة، ولا أعتقد أن الأمر يتماشى مع رغبة الطرفين"، على حد تعبيره.

كما أشار بوديس إلى أن البرلمان الأوروبي يهتم حاليا بتسليط الضوء على محتوى تقرير غولدستون بشأن الحرب الإسرائيلية الأخيرة في قطاع غزة. وأضاف: "نحن الآن بعيدون عن الحلم الذي عبر عنه برلسكوني، بل نحن في كابوس".

وعبر النائب البرلماني عن اعتقاده بأن تصريحات برلسكوني تحتوي على ما هو أهم من الحلم" أي انضمام الدولة العبرية إلى المنظومة الأوروبية الموحدة، مشدداً على رغبته بالتركيز على كلام رئيس الوزراء الإيطالي حول "ضرورة وقف الاستيطان الإسرائيلي والتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وسوريا حول مرتفعات الجولان".

وكان برلسكوني قد أعرب عن رغبته بأن تكون إسرائيل عضوا في الاتحاد الأوروبي. وصرح بأنه يتمنى أن تحصل إسرائيل على فرصة الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
XS
SM
MD
LG