Accessibility links

logo-print

البيت الأبيض يتطلع لأن تبلغ ايران وكالة الطاقة برد نهائي على تخصيب اليورانيوم في الخارج


قالت الولايات المتحدة الثلاثاء إنه في حال أبدت ايران جدية حقيقية في قبول العرض الدولي بشأن تخصيب اليورانيوم في الخارج فإن عليها ابلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذرية بذلك، وأشارت الى أنها غير مستعدة للخوض في مشاورات جديدة مع طهران بشأن العرض. وأضافت في الوقت ذاته أن العرض الدولي مازال قائما.
وفي ردها على تصريحات الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد التي قال فيها إن بلاده مستعدة لقبول هذا العرض، أكدت واشنطن أنها بانتظار جواب نهائي من ايران في هذا الخصوص.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيليب كرولي قد أشار الى أن الدول الست الكبرى ستناقش خلال أيام الملف النووي الايراني في مسعى لتقريب وجهات نظر هذه الدول والصين حول مسألة فرض عقوبات على طهران.


القضية تهم بكين وواشنطن

وأضاف أن واشنطن أكدت بأشد العبارات لبكين أن هذه القضية مهمة بالنسبة للصين والولايات المتحدة على حد سواء ودول أخرى في المنطقة.

وأضاف:"إننا لا نشترك بوجهة النظر ذاتها حول آلية هذا الوضع، وعلى الأغلب لا نشترك في هذه المرحلة أيضا في وجهات النظر بشأن الخطوات التي نرى نحن أنها ضرورية في هذا الوقت بالذات. ولهذا السبب نحن نواصل اجراء محادثات حول الأمر كما فعلنا في نيويورك قبل فترة وكما سنفعل خلال الأيام المقبلة لدى لقاء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا مجددا."

تبادل اليورانيوم الايراني مع الغرب
XS
SM
MD
LG