Accessibility links

logo-print

مصر تتقدم إلى المركز العاشر في التصنيف العالمي للفيفا


قفز المنتخب المصري لكرة القدم 14 مركزا عقب فوزه بكأس أمم إفريقيا ليحتل المركز العاشر بين صفوة المنتخبات في التصنيف العالمي الشهري الذي صدر اليوم الأربعاء عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، بينما حافظت اسبانيا على الصدارة تليها البرازيل وهولندا.

والانجاز المصري بالدخول في نادي العشرة ليس الأول من نوعه، لكنه ثاني أفضل انجاز لمنتخب إفريقي منذ اعتماد التصنيف العالمي بعد نيجيريا التي احتلت المركز الخامس في أبريل/نيسان عام 1994، إلا أنه يعد تاريخيا بإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخ منتخب مصر.

ورفعت مصر رصيدها إلى 1069 نقطة، في حين بقيت أسبانيا في الصدارة برصيد 1627 نقطة أمام البرازيل التي تملك 1568 نقطة وهولندا برصيد 1288 نقطة، تليها ايطاليا بـ 1209نقطة.

وتصدر المنتخب المصري قائمة تصنيف المنتخبات العربية والإفريقية.

عربيا، كان مصير الجزائر مختلفا عن مصر، فتراجعت خمسة مراكز رغم تأهلها إلى الدور نصف النهائي في أنغولا قبل خروجها برباعية نظيفة دون مقابل أمام مصر، كما تراجعت تونس مركزين وأصبحت 55 بعد خروجها من الدور الأول. وتقدمت المملكة العربية السعودية أربعة مراكز وأصبحت الـ59.

إفريقيا، استفادت بعض المنتخبات الأخرى من أدائها في بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنغولا، حيث صعدت نيجيريا التي حلت في المركز الثالث، إلى المركز الـ15 في التصنيف متقدمة سبعة مراكز، فيما تقدمت غانا الوصيفة إلى المركز الـ27 متقدمة سبع مراكز، كما صعدت زامبيا إلى المركز الـ73 متقدمة 11 مركزا، ومالاوي إلى المركز الـ82 متقدمة 17 مركزا.

وجاءت المراكز العشرة الأولى في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"على النحو التالي: أسبانيا في الصدارة تليها البرازيل في المركز الثاني ثم هولندا في المركز الثالث وإيطاليا في المركز الرابع والبرتغال في المركز الخامس، فألمانيا في المركز السادس، تليها فرنسا في المركز السابع والأرجنتين في المركز الثامن ثم إنجلترا في المركز التاسع ومصر في المركز العاشر.

XS
SM
MD
LG