Accessibility links

logo-print

بطولة دبي "ديزرت كلاسيك" للغولف تنطلق اليوم بمشاركة 123 لاعبا


تنطلق اليوم الخميس ولمدة أربعة أيام بطولة دبي "ديزرت كلاسيك" للغولف، والتي ستشهد صراعا بين 123 مشاركا من أجل الفوز بلقب آخر الجولات الأوروبية والتي تبلغ قيمة جوائزها 5.2 مليون دولار.

وتكتسب النسخة الحالية لبطولة دبي أهميتها في كونها خاتمة الجولات الأوروبية الـ 26 والتي ستشهد تتويج بطلها، مع العلم أن الانكليزي لي ويستوود يتصدر الترتيب العام بعد أن تجاوز رصيده المالي من الجوائز 19 مليون يورو.

كما تعتبر البطولة خير استعداد للاعبي المنتخب الأوروبي الذي سيواجه الولايات المتحدة الأميركية في كأس رايدر الذي يقام على ملعب منتجع سلتيك مانور في نيوبورت الاسكتلندية من 1إلى 3 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
ويسعى ويستوود، إضافة إلى ضمان فوزه بالجولات الأوروبية، إلى نيل لقب بطولة دبي "ديزرت كلاسيك" للمرة الأولى في تاريخ مشاركته في البطولة التي انطلقت عام 1989.

وكان ويستوود حقق نتيجة مميزة في دبي في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما فاز بلقب بطولة دبي العالمية (الطريق إلى دبي).
وسيلقى ويستوود منافسة قوية من الايرلندي الشمالي الشاب روري ماكلروي حامل اللقب، والاسكتلندي كولن مونتغمري والأميركي مارك اوميرا بطلي نسختي 1996 و2004 على التوالي.

وتشهد منافسات هذا الموسم غياب النجم الأميركي تايغر وودز بطل دبي "ديزرت كلاسيك" عامي 2006 و2008 بعد أن قرر أواخر العام الماضي الابتعاد لأجل غير مسمى للاهتمام بعائلته وإنقاذ زواجه بعد اعترافه بخيانة زوجته وانتشار أخبار إقامته علاقات غرامية مع عدد كبير من النساء.
XS
SM
MD
LG