Accessibility links

logo-print

المفوضية العليا للانتخابات تكمل استعداداتها للاقتراع الخاص بمنتسبي الأجهزة الأمنية


استكملت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استعداداتها لإجراء الاقتراع الخاص بمنتسبي الأجهزة الأمنية.


وأعلن عضو مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كريم التميمي في تصريح لـ"راديو سوا" أن المفوضية أكملت إجراءاتها المتعلقة بالاقتراع الخاص بمنتسبي الأجهزة الأمنية، وأضاف:

"المفوضية استكملت إدخال البيانات الخاصة بقوائم منتسبي الأجهزة الأمنية المؤهلين لإجراء الانتخابات، وبالتالي سوف يقترعون كل لمحافظته".

وأضاف التميمي أن المفوضية تعمل بالتنسيق مع وزارات الداخلية الصحة والعدل فضلا عن القوات المتعددة الجنسيات بغية افتتاح مراكز الاقتراع الخاصة بالمعتقلين والراقدين في المستشفيات:

"لدينا تنسيق مع وزارات الداخلية والعدل والقوات المتعددة الجنسيات لإحصاء أعداد المعتقلين في السجون والمعتقلات ، كذلك لدينا لجان مشتركة مع وزارة الصحة لإحصاء الراقدين في المستشفيات من أجل افتتاح المراكز الانتخابية لكل هؤلاء".

ورجح التميمي أن يكون الخامس من شهر آذار/ مارس القادم موعدا لإجراء الاقتراع الخاص وقال لراديو سوا:
"من الممكن أن يكون الخامس من آذار القادم موعدا لإجراء الاقتراع الخاص، لان المعايير الدولية تنص على إجراء الاقتراع الخاص قبل يومين من موعد الاقتراع العام".


وبحسب قانون الانتخابات فإن منتسبي الأجهزة الأمنية يباشرون الاقتراع الخاص قبل يومين من موعد الاقتراع العام، ليتسنى لهم حماية المراكز الانتخابية الموزعة على محافظات العراق كافة.

XS
SM
MD
LG