Accessibility links

أحدث أطباق الطعام الصحي في دبي.. برغر من لحم الجمال


أضاف مطعم إماراتي تقليدي في دبي طبقا جديدا إلى قائمة الطعام فيه وقال انه وجبة خالية من الدهون لمحبي اللحوم الذين يحافظون على صحتهم وهو برغر من لحم الجمال.

وأفادت صحيفة (اكسبرس) الأسبوعية التي تصدر باللغة الإنكليزية يوم الخميس بأن مطعم البيت المحلي في دبي يقدم الوجبة بسعر 20 درهما إماراتيا (5.45 دولار) وتتكون من ربع رطل من برغر لحم الجمال مضافا إليه الجبن ومطهيا بصلصة البرغر.

وقال علي أحمد إسماعيل مساعد مدير مطعم البيت المحلي للصحيفة إن فطائر البرغر خالية من الدهون والكوليسترول لكنه لم يفصح عن الطريقة التي اتبعها المطعم لجعل لحم الجمال الخشن طريا ويمكن مضغه.

وقال "هذا هو سر المهنة".

وأكل لحم الجمال معروف على نطاق واسع في دول عربية لكنه لا يباع في المحلات ولا تقدمه المطاعم.

وذكرت الصحيفة أن المطعم الإماراتي هو أول من يقدم هذا النوع من البرغر في البلاد. وكان مطعم للوجبات السريعة في السعودية قد أضاف البرغر من لحم الجمل الصغير " القعود" إلى قائمة الطعام فيه العام الماضي.

وأضافت أن البرغر من لحم الجمال والذي نال إعجاب سكان وسائحين قد يصبح متوفرا قريبا في برج خليفة أعلى برج في العالم وذلك لان مطعم البيت المحلي ربما يفتح فرعا فيه.

وتقدم وجبة البرغر من لحم الجمال مع بطاطس (بطاطا) مقلية أو على شكل قطع واقترحت الصحيفة مع الوجبة أي مشروب غازي أو لبن جمال تضاف إليه بعض النكهات وهو موجود أيضا في دبي.
XS
SM
MD
LG