Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

توغو تتقدم بشكوى ضد قوات تحرير ولاية كابيندا والاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيسه


ذكر مصدر قضائي فرنسي أن توغو تقدمت بشكوى في 29 يناير/كانون الثاني، ضد قوات تحرير ولاية كابيندا/الموقع العسكري التي تبنت الهجوم على حافلة الوفد التوغولي في 8 يناير/كانون الثاني حيث كان سيشارك في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في انغولا.

وتعددت التهم في الشكوى المقدمة من الحكومة وأهالي الضحيتين اللذين سقطا خلال الهجوم، منها "أعمال إرهابية" و"اغتيالات وتآمر" و"إلحاق الأذى عمدا وعن غير عمد بحياة الآخرين" و"تعريض الآخرين لمخاطر الموت والإصابات".

وتطال الشكوى أيضا الاتحاد الإفريقي للعبة ورئيسه الكاميروني عيسى حياتو بسبب عدم قيامهما بكل ما يلزم لحماية المنتخب التوغولي.
وأوضح أحد محامي الدولة التوغولية مكسيميليان اميجي "أن الشكوى قدمت في فرنسا لأن الحركة التي تبنت الهجوم ممثلة في هذا البلد بمسؤول قد يكون فرنسيا".
وكان الهجوم أودى بحياة المسؤول عن الاتصالات والإعلام في الوفد التوغولي ستانيسلاس اوكلو ومدرب حراس المرمى ابالو اميليتي، في حين تعرض أحد الحراس لإصابة خطرة.
وساءت العلاقة كثيرا وعلى الفور بين توغو والاتحاد الإفريقي الذي حرمها من المشاركة في تصفيات النسختين المقبلتين للبطولة الإفريقية.

وكان الأمين العام للاتحاد الدولي (فيفا) كشف أنه أخطر المسؤولين في الاتحاد الإفريقي بوجود تهديدات خصوصا في ولاية كابيندا قبل بدء البطولة.
XS
SM
MD
LG