Accessibility links

logo-print

خمسة لاعبين جدد ضمن تشكيلة الأرجنتين في المباراة الدولية الودية ضد جامايكا


اختار مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا خمسة لاعبين جدد للمباراة الدولية الودية ضد جامايكا في العاشر من الشهر الجاري في مار دل بلاتا استعدادا لنهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
واللاعبون الخمسة هم: المدافعون ماريانو اتشيفيريا (شاكاريتا) وليونيل غاليانو (انديبندنتي) ولوكاس ليشت وغابريال مركادو (راسينغ كلوب) ولاعب الوسط والتر أسيفيدو (انديبندنتي).

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أسماء 14 لاعبا فقط للتشكيلة جميعهم من المحليين، على أن تستكمل لاحقا، إذ أن مارادونا لم يضم لاعبي فرق بانفيلد وكولن ولانوس وفيليز سارسفيلد واستوديانتيس المنشغلة بكأس ليبرتادوريس في الأسبوع الذي تقام فيه مباراة الأرجنتين وجامايكا.

وكان الأسطورة مارادونا الذي قاد منتخب بلاده إلى الفوز بكأس العالم في المكسيك عام 1986 أعلن بعد الفوز على كوستاريكا أواخر الشهر الماضي أنه بات يملك أسماء 60 بالمئة من تشكيلة المونديال.

يذكر أن مارادونا كان قد استدعى 94 لاعبا إلى صفوف المنتخب الأرجنتيني منذ توليه مهمة الإشراف الفني عليه قبل أكثر عام، وكان كثير التغيير في التشكيلة وواجه صعوبات كبيرة في التصفيات المؤهلة إلى المونديال قبل أن يستعيد توازنه في الجولتين الأخيرتين ويحجز بطاقته إلى النهائيات سعيا إلى الفوز باللقب الثالث بعد عامي 1978 و1986.

هذا وتلعب الأرجنتين في نهائيات جنوب إفريقيا الصيف المقبل في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.
XS
SM
MD
LG