Accessibility links

فورد تكشف عن وجود مشاكل في أنظمة المكابح بسياراتها الهجينة وتتعهد بإصلاحها مجانا


كشفت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات عن وجود مشاكل في نظام المكابح ببعض سياراتها الهجينة، مؤكدة أن وسائل إصلاحها الفورية متوفرة، وجاء ذلك متزامنا مع إعلان شركة تويوتا اليابانية وجود مشاكل تتعلق بنظام المكابح في سيارتها الهجينة بريوس.

وأوضحت فورد في بيان على موقعها الالكتروني "تلقينا معلومات عن شعور بعض السائقين بنظام فرملة مختلف حين ينتقل نظام المكابح الخاص بالسيارات الهجينة للعمل بالنظام التقليدي،" مضيفة انه على الرغم من أن النظام يقوم بعمله المفترض حسب المواصفات، فانه قد يولد الشعور عند السائق بفقدان السيطرة على السيارة وبالتالي إرباكه.

وقالت الشركة إنها اكتشفت المشكلة المذكورة في سياراتها الهجينة من طرازي فيوجن وميلان، مضيفة أنها تعتزم إصلاح الخلل مجانا لزبائنها.

وقالت جمعية للدفاع عن المستهلكين إن أحد مهندسيها فوجئ بالشعور بأن دواسة المكابح في سيارة فورد هجينة انخفضت أكثر من المتوقع قبل التوقف، في حين كانت السيارة تبطئ سرعتها "بالكاد" قبل أن تتوقف في نهاية المطاف.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي واجهت فيه تويوتا مشاكل في دواسة السرعة التي أدت إلى سحب نحو ثمانية ملايين سيارة، وأعلنت يوم الخميس عن مشاكل في نظام المكابح في سيارات بريوس الهجينة.
XS
SM
MD
LG