Accessibility links

مقتل وجرح العشرات إثر هجوم على موكب في مدينة كربلاء خلال إحياء أربعينية الإمام الحسين


قتل 41 زائرا وأصيب 144 بجروح اليوم الجمعة بعد تعرض موكب من الزوار الشيعة الذين وفدوا إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين في هجوم بقذيفة هاون، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر في وزارة الصحة في محافظة كربلاء.

ووقع الانفجار ظهرا عندما بدأ أكثر من مليون زائر بمغادرة المدينة الواقعة على بعد 110 كلم جنوب بغداد، عند قنطرة السلام على المدخل الشرقي للمدينة.

وقال محافظ كربلاء آمال الدين الهر إن القذيفة سقطت في قنطرة السلام على بعد ثلاثة كيلومترات شرق كربلاء، واتهم تنظيم القاعدة وأنصار حزب البعث المنحل بارتكاب هذا الاعتداء.

وكان انفجار انتحاري أوقع 23 قتيلا على الأقل الأربعاء بين الزوار في كربلاء.

وقال محافظ كربلاء إن عشرة ملايين زائر توافدوا إلى كربلاء خلال الأسبوعين الماضيين للمشاركة في إحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين.

وأحيا أكثر من مليون زائر من أنحاء العالم الجمعة أربعينية الحسين حيث توافد الزوار من دول الخليج العربي وسوريا ولبنان وإيران وتنزانيا والولايات المتحدة والنروج وبلجيكا.

وكالعادة وصل الزوار من كل محافظات العراق سيرا على الإقدام طيلة أسبوعين لتأدية مراسم الزيارة والعودة لكن كثافة الأعداد دفعت بالمحافظ إلى الاستعانة بمجالس المحافظات المجاورة لإرسال حافلات لإعادة الزوار القادمين منها.
XS
SM
MD
LG