Accessibility links

أوباما يزور مقر الـCIA تكريما لسبعة من عناصرها قتلوا في أفغانستان


زار الرئيس باراك أوباما صباح الجمعة مقر وكالة الاستخبارات الأميركية CIA في فرجينيا لتكريم سبعة من عناصرها قتلوا في اعتداء في أفغانستان نهاية ديسمبر/ كانون الأول على ما أفاد مسؤولون في الوكالة الأميركية.

وأفاد الصحافيون الذين رافقوا أوباما أن الرئيس وصل إلى هذا المقر الرئيسي للاستخبارات الأميركية في ضواحي واشنطن في الساعة العاشرة والنصف صباحا، لكن عناصر الأمن أبعدوا الصحافيين عن أوباما بعد ذلك.

وأكد مسؤولون في الوكالة طلبوا عدم ذكر هويتهم ان الرئيس شارك في إحياء ذكرى العناصر السبعة في الوكالة الذين قتلوا في الـ30 من ديسمبر/ كانون الأول في اعتداء انتحاري في أفغانستان، في حضور أقاربهم.

وفجر منفذ الاعتداء الانتحاري، الأردني همام خليل البلوي، عبوته في قاعدة الـCIA في خوست بشرق أفغانستان، فقتل سبعة أميركيين يعملون في الوكالة وضابطا أردنيا.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن بين الضحايا خبيرة رفيعة المستوى في الاستخبارات الأميركية متخصصة في شؤون القاعدة وعمرها 45 سنة وأم ثلاثة أطفال.

وأضافت الصحيفة استنادا إلى مسؤولين أميركيين أن ستة أشخاص آخرين على الأقل بينهم مساعد قائد الـCIA في أفغانستان جرحوا في الحادث.
XS
SM
MD
LG