Accessibility links

ائتلاف دولة القانون يتهم السفير هيل بالتأثير على قرار الهيئة التمييزية


وجه المجلس السياسي لائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي اتهاما للسفير الأميركي في بغداد بالتدخل في إصدار قرار إرجاء النظر بقضايا المستبعدين من الانتخابات المقبلة الذي أصدرته الهيئة التمييزية المكلفة بالنظر في الطعون المقدمة من قبل الكيانات السياسية والمرشحين الذين شملوا بقرارات هيئة المساءلة والعدالة.

وبيـن عضو ائتلاف دولة القانون القيادي في حزب الدعوة وليد الحلي في حديث مع "راديو سوا" أسباب هذا الإتهام قائلا إن "تصريحات السفير الأميركي التي تكلم بها دعما للبعثيين في العراق كان لها صدى مؤثر في هذا المعنى وانتقد بريمر في هذا القانون".

وأشار الحلي إلى أن التدخل لم يقتصر على السفير الأميركي بل أن مخابرات دول عربية وبلدان أخرى لم يسمها تعاونت للتأثير على هيئة التمييز لإصدار قرار إعادة المستبعدين، على حد قوله.

وكانت الهيئة السياسية لائتلاف دولة القانون أصدرت بيانا يوم الخميس طالب فيه نوري المالكي الذي يرأس الائتلاف السفير الأميركي عدم تجاوز مهامه الدبلوماسية في حين أكد الاخير في تصريح لـ"راديو سوا" احترام بلاده للدستور العراقي مشددا على أن تأجيل النظر في قضايا الإستبعاد هو قرار عراقي صرف.


التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG