Accessibility links

logo-print

الهاشمي يشيد بقرار الهيئة التمييزية ويدعوها لإسقاط قرارات الاستبعاد من الانتخابات


اعتبر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي القرار الذي اتخذته الهيئة التمييزية بشأن المبعدين عن الانتخابات خطوة في الاتجاه الصحيح، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات في أجواء مريحة للجميع.

وقال الهاشمي في تصريح صحفي من واشنطن التي يزورها حاليا إن المشكلة كانت تتعلق بالجانب القانوني والشرعي لإصدار قرارات الاستبعاد، مضيفا أن الخطوة اللاحقة المنتظرة للهيئة التمييزية هي أن تقر أن هذه القرارات لم تكن شرعية منذ البداية ولا يعتد بها، وفقا لما أورده المكتب الإعلامي للهاشمي.

وأضاف الهاشمي أنه ليس هناك وقت كاف لتشكيل هيئة قانونية نظرا لاقتراب موعد الانتخابات، مشيرا إلى أن قرارات هيئة المساءلة والعدالة تبدأ بعد تشكيل الهيئة وليس قبلها وهي ليست مشكلة حتى الآن وعليه لم يبق وقت لتشكيلها، كما قال.

وأعرب الهاشمي عن اعتقاده بأن من الأصوب إرجاء الأمر لما بعد الانتخابات، فإما أن يقر البرلمان القادم تشكيل هيئة جديدة أو يعاد النظر في القانون وفيما عدا ذلك فإن الدولة ستقع في مأزق قانوني، على حد قوله.

ولفت الهاشمي الى أن تأجيل الموضوع إلى مابعد الانتخابات أيضا قد يوصل رسائل سلبية إلى المرشحين وإلى مؤيديهم بأن الموضوع هو قنبلة موقوتة قد يتم تفجيرها في وقت لاحق وهذا أيضا ليس الحل الأمثل، على حد تعبيره.

وشدد الهاشمي على احترام القانون والدستور وضرورة تطبيقه وأهمية أن تجري الانتخابات في أجواء مريحة للجميع.

XS
SM
MD
LG