Accessibility links

عملية الاقتراع في أوكرانيا مستمرة لإجراء جولة الانتخابات الرئاسية الثانية بين مرشحيْن


تتواصل عملية الاقتراع في أوكرانيا لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين المرشح المعارض الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش ورئيسة الوزراء يوليا تيموشنكو.

ويعتبر فيكتور يانوكوفيتش الذي تقدم على منافسته بـ10 نقاط في الجولة الأولى التي جرت في السابع عشر من يناير/كانون الثاني، الأوفر حظا للفوز بالانتخابات، وهو تعهد بتحقيق التغيير في البلاد، وقال: "أنا متأكد من أن الشعب الأوكراني يستحق طريقة أفضل للعيش. لهذا السبب فأنا عازم على إجراء تغييرات جيدة ولكي تكون أوكرانيا قوية ومستقرة."

اتهامات بالإعداد للتزوير

وفي المقابل اتهمت يوليا تيموشنكو خصمها بالإعداد مجددا للتزوير وتوعدت بتدفق أنصارها إلى شوراع العاصمة لمعارضة أي تزوير يحصل في الانتخابات، وأضافت بعد إدلائها بصوتها: "الناس يأتون إلى هنا، إلى هذا المكان الذي يجسد الديموقراطية، حيث بإمكانهم المجيء وممارسة اختيارهم الحرّ."

وعد بعلاقات حسنة مع موسكو

ووعد المرشحان بتحسين العلاقات مع موسكو بعدما توترت خلال ولاية الرئيس فيكتور يوتشنكو. ويتطلع المرشحان إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع أوروبا لكنه من غير المتوقع انضمام تلك الجمهورية السوفياتية السابقة إلى الاتحاد الأوروبي رغم أن تيموشنكو جعلت من ذلك أحد محاور حملتها الانتخابية.
XS
SM
MD
LG