Accessibility links

اعتقال نائب المرشد العام للاخوان واثنين من أعضاء مكتب الإرشاد في مصر


اعتقلت أجهزة الأمن المصرية فجر اليوم الاثنين ثلاثة من القيادات الرفيعة لجماعة الإخوان المسلمين، أكبر قوى المعارضة في مصر، من بينهم نائب المرشد العام للجماعة محمود عزت وعضوا مكتب الارشاد عصام العريان وعبد الرحمن البر.

وقال محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود في تصريح نشره الموقع الرسمي للاخوان على شبكة الإنترنت إن حملة الاعتقالات طالت بحسب البيانات الأولية عشرة آخرين من كوادر الإخوان في محافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وأسيوط والغربية.

ولم تصدر أجهزة الأمن المصرية حتى الآن أية بيانات رسمية لتوضيح أسباب هذه الاعتقالات التي تعد الأولى منذ تعيين المرشد العام الثامن للحركة محمد بديع في منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وكان بديع بعث في خطاب ألقاه بمناسبه توليه مهام منصبه برسائل تهدئة وتطمين إلى النظام المصري الذي يحظر نشاط حركة الإخوان المسلمين.

وقال بديع إن الحركة تؤمن "بالتدرج في الإصلاح" معتبرا أن ذلك "لا يتم إلا بأسلوب سلمي ونضال دستوري قائم على الإقناع والحوار وعدم الإكراه، لذلك نرفض العنف وندينه بكل أشكاله، سواء من جانب الحكومات أو الأفراد أو المجموعات او المؤسسات".

وكانت جماعة الإخوان التي أسسها حسن البنا في عام 1928 قد حققت إختراقا تاريخيا في الانتخابات البرلمانية المصرية في عام 2005 بفوزها بعشرين بالمئة من مقاعد البرلمان المصري إلا أن أعضاءها يتعرضون لاعتقالات ومضايقات من قوات الأمن بين حين وآخر.

XS
SM
MD
LG