Accessibility links

logo-print

مقتل عشرة جنود يمنيين وإصابة 18 آخرين في عمليات قنص ومواجهات مع الحوثيين


قتل عشرة جنود يمنيين وأصيب 18 آخرون في عمليات قنص ومواجهات بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين الشيعة في شمال البلاد، حسبما أفاد مصدر عسكري يمني اليوم الاثنين.

وقال المصدر إن المواجهات وقعت في محيط مدينة صعدة الواقعة على مسافة 240 كيلومترا شمال العاصمة صنعاء وعلى محوري حرف سفيان والملاحيظ في شمال البلاد.

وأضاف المصدر أن معظم القتلى في صفوف القوات المسلحة اليمنية سقطوا جراء عمليات قنص من جانب المتمردين.

وجاءت هذه المواجهات بعد تحديد الحكومة جدولا زمنيا لتنفيذ الشروط التي وضعتها لوقف القتال في شمال اليمن والتي وافق عليها المتمردون.

وكانت حكومة صنعاء قد أعلنت أمس الأول السبت أنها حددت جدولا زمنيا لتنفيذ الحوثيين شروطها ولوقف القتال الذي اندلعت آخر جولاته في شهر أغسطس/آب الماضي ضمن النزاع المستمر منذ عام 2004 في شمال اليمن والذي أوقع آلاف القتلى.

وكان زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي قد أعلن أواخر الشهر الماضي موافقته على خمسة من شروط الحكومة لإنهاء المعارك، لكن صنعاء طالبت بأن يتعهد المتمردون أيضا بعدم مهاجمة السعودية والإفراج عن المعتقلين.

ورد الحوثي بالتأكيد على الالتزام بعدم مهاجمة السعودية والاستعداد لتبادل المعتقلين مع المملكة.

يذكر أن الشروط التي وضعتها الحكومة اليمنية لوقف القتال هي التزام المتمردين بوقف اطلاق النار وفتح الطرق وإزالة الألغام والانسحاب من المرتفعات والمباني العامة وعدم التدخل في عمل الإدارة المحلية وإعادة الممتلكات العامة والإفراج عن المدنيين والعسكريين المعتقلين بمن فيهم السعوديون واحترام القانون والدستور.

XS
SM
MD
LG