Accessibility links

خسارة الإمارات والعراق في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة اليد


فازت كوريا الجنوبية حاملة اللقب على الإمارات العربية المتحدة في أولى مبارياتها الأحد بكأس الأمم الآسيوية الـ14 لكرة اليد المقامة بلبنان حتى الـ19 من الشهر الحالي بنتيجة 30-23، كما فازت اليابان على العراق 35-21.

وحقق منتخب الدولة المضيفة لبنان فوزه الأول السبت ضمن مباريات المجموعة الرابعة على حساب نظيره الأردني 34-21، فيما فازت السعودية على سوريا في المجموعة الأولى بفارق هدف واحد 23-22.

وجاءت مباراة كوريا الجنوبية بطلة المسابقة سبع مرات والإمارات ضمن المجموعة الثالثة سريعة من الطرفين، حيث يتمتع لاعبو المنتخبين ببنية جسدية قوية، فكثرت الاحتكاكات والإيقافات والإنذارات، لينتهي الشوط الأول بتقدم كوريا 13-10.

واعتمد المنتخب الكوري على خبرة لاعبيه الدولية وقوة دفاعه مع تألق حارسه يونغ مين هو الذي أنقذ شباكه من 19 كرة في المباراة.

ووقف المنتخب الإماراتي ندا قويا لنظيره الكوري وقاتل بشراسة على الكرات وإقفال منطقة الدفاع، كما تألق الحارس احمد عبدالله والجناحين عمر الخاني ومحمد البلوشي.

أفضل مسجل في المنتخب الكوري كان بارك جيونغ بو حيث سجل 9 أهداف، والبلوشي لدى الإمارات بتسجيله 7 أهداف أيضا.

وكانت مباراة اليابان والعراق في المجموعة الثانية من طرف واحد في أغلب فتراتها، بتقدم المنتخب الياباني 19-13 في الشوط الأول، ووسع الفارق في نهايتها إلى 14 هدفا 35-21.

وحسم المنتخب الياباني حامل اللقب مرتين اللقاء بفضل تألق نجمه دايسوكي مايازاكي الذي سجل 9 أهداف، في حين كان إبراهيم خنجر الأفضل لدى العراق مسجلا ستة أهداف.

XS
SM
MD
LG