Accessibility links

الأهلي يتلقى خسارته الأولى في الدوري المصري لكرة القدم على يد غزل المحلة 2- صفر


تلقى الأهلي متصدر الدوري وحامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة للدوري المصري أول هزيمة في الموسم الحالي 2-صفر أمام مضيفه غزل المحلة في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل محمود جاكسون من ركلة جزاء (8) وأحمد حسن (46) هدفي الفوز والذي يعتبر الأول لغزل المحلة على الأهلي منذ 15 عاما وتحديدا منذ 1995

افتتح غزل المحلة التسجيل عبر محمود جاكسون من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة شريف عبد الفضيل لعبد الحميد شبانة
(8) ، بعد الهدف امتلك الأهلي زمام المباراة معظم فترات الشوط الأول ولكن تسرع ورعونة المهاجمين وتألق حارس مرمى غزل المحلة حال دون هز الشباك. وقبل نهاية الشوط (40) خسر الأهلي جهود مدافعه وائل جمعة بالبطاقة الحمراء، كما خسر المحلة مدافعه عماد عثمان (45) لنيله الإنذار الثاني.

وفي الشوط الثاني، كرر غزل المحلة السيناريو وسجل هدفا سريعا حمل توقيع احمد حسن فرج بعد مرور أقل من دقيقة (46) اثر متابعة جيدة لتسديدة عبد الحميد شبانة التي ارتدت من القائم الأيمن لأحمد عادل عبد المنعم ليصعب مهمة الأهلي في تعديل النتيجة.

في المقابل، استغل لاعبو الغزل حالة التسرع والارتباك التي سادت صفوف الأهلي المسيطر ميدانيا دون أهداف، واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة التي كادت أن تسفر عن هدف ثالث.

الزمالك يقلص الفارق

من جهة أخرى، حقق الزمالك فوزا صعبا على انبي 2-صفر، سجلهما علاء علي بتسديدة قوية من خارج المنطقة (21)، وحسام عرفات (68)، وبهذا الفوز قلص الزمالك فارق النقاط بينه وبين غريمه التقليدي الأهلي المتصدر إلى 11 نقطه مع بداية الدور الثاني للدوري.
ورفع الزمالك رصيده إلى 24 نقطة نقلته إلى المركز الخامس مقابل 21 لأنبي.

وفي باقي مباريات الأسبوع قفز اتحاد الشرطة إلى المركز السادس برصيد 23 نقطة وبفارق الأهداف أمام الاتحاد السكندري اثر فوزه على حرس الحدود بهدفين للنيجيري مينوسوا بوبا (42 و51) مقابل هدف لأحمد سلامة (21).

كما تغلب طلائع الجيش على المقاولون العرب بهدفين لمصطفى جعفر (45) وطلعت محرم (84) مقابل هدف لحمادة يوسف (32)، والمصري البورسعيدي على الإنتاج الحربي بهدفين لعبد السلام نجاح (70) والمالي الياسو (90+5) مقابل هدف لسامح العيدروسي (90+3).

وحقق بترول أسيوط صاحب المركز الأخير أول فوز له في البطولة على حساب مضيفه الجونة بهدف يتيم سجله عبد الحميد حسن (3).
XS
SM
MD
LG