Accessibility links

فرنسا وموريتانيا ضيفتا شرف في معرض إسكندرية


تنطلق في الخامس والعشرين من شهر فبراير/شباط الجاري في إسكندرية فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الإسكندرية للكتاب بمشاركة ناشرين من مصر والسعودية والإمارات وسوريا والكويت والمغرب وليبيا وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وموريتانيا كضيفتي شرف.

وقال خالد عزب مدير الإعلام بمكتبة الإسكندرية يوم الاثنين في بيان إن المعرض الذي سيفتتح يوم 25 فبراير/ شباط ويستمر حتى يوم 14 مارس/ آذار بدأ تقليدا جديدا باستضافة دولة أوروبية وأخرى افريقية "تعبيرا عن حضارة وتاريخ مدينة الإسكندرية التي تقوم فلسفة الحياة فيها على التعددية الثقافية والحضارية."

وقال إن فرنسا اختيرت تقديرا لها على إهدائها مكتبة الإسكندرية نصف مليون كتاب من الإيداع الرسمي للمكتبة الوطنية الفرنسية. وقالت مكتبة الإسكندرية في وقت سابق إن فرنسا أهدتها نصف مليون كتاب باللغة الفرنسية في موضوعات مختلفة تشمل العلوم الطبيعية والآداب والتاريخ والجغرافيا والعلوم الإنسانية وترجع للفترة بين عامي 1996 و2006.

وقال عزب إن اختيار موريتانيا ضيف شرف المعرض يهدف إلى التعريف بدولة عربية شقيقة ونشر ثقافتها وتاريخها بين الشباب المصري وان الوزير السابق عبد الله سالم ولد بيده وهو الآن مستشار وزيرة الثقافة الموريتانية سيحضر الافتتاح ويلقي محاضرة عنوانها "التواصل الثقافي المصري الموريتاني" كما ينظم المعرض ندوة عنوانها " موريتانيا العربية في الأفق".

XS
SM
MD
LG