Accessibility links

عبد الإله كاظم: التصريحات ضد الهاشمي محاولة للتغطية على الفشل في إدارة الدولة


دافع المتحدث باسم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عبد الإله كاظم عن زيارة الهاشمي إلى واشنطن، مشيرا إلى أنه مارس مهامه التي نص عليها الدستور في رعاية "مصالح العراق العليا"، حسب قوله.

وعلق كاظم في تصريح لـ"راديو سوا" على الانتقادات التي وجههت للهاشمي قائلا "ردا على تصريحات السادة عدنان السراج وخالد الأسدي القيادي في دولة القانون والتي تطاولا فيها على مقام نائب رئيس الجمهورية نعتقد أن هذه التصريحات تدل على الذعر الذي ينتاب هذا المكون السياسي لما وصل الهاشمي من مكانة مرموقة في العراق وأنظارالعالم".

" خالد الأسدي: الدولة تطورت في أدائها ونجحت في كثير من الملفات "

ومضى كاظم إلى القول إن هذه الانتقادات "هي محاولة أخرى للتغطية على الفشل الذريع في إدارة ملفات الدولة والفساد المالي والإداري".

وفي المقابل، ردّ عضو ائتلاف دولة القانون خالد الأسدي على ما جاء في تصريح كاظم قائلا "إن الدولة العراقية "يشترك فيها طارق الهاشمي كما يشترك فيها آخرون، والنجاح والفشل يحسب للجميع وعلى الجميع. ونحن نعتقد أن الدولة العراقية تطورت في أدائها ونجحت في كثير من الملفات. والذي يتطاول على الشعب العراقي عليه أن يعرف أن هناك من يدافع عن كرامة الناس وتضحياتهم".

وشدد الأسدي على أن من يقف مع حزب البعث "عليه أن يسمع صوت الناس"، حسب تعبيره.

وكانت هيئة المساءلة والعدالة أعلنت أنها تعكف على دراسة الطلب الذي تقدم به رئيس اللجنة القانونية النيابية بهاء الأعرجي بشمول نائب الرئيس طارق الهاشمي بقرارات الهيئة بالاستبعاد من المشاركة في الانتخابات تحت بند الترويج لحزب البعث.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:

XS
SM
MD
LG