Accessibility links

logo-print

العاهل الأردني يبحث هاتفيا مع ميركل عملية السلام في الشرق الأوسط


تطرق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في محادثة هاتفية الثلاثاء إلى عملية السلام وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، طبقا لما ورد في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

وبحسب البيان، فقد بحث الملك عبد الله الثاني وميركل في اتصال هاتفي "تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصا الخطوات المستهدفة لتجاوز العقبات التي تعترض تحريك عملية السلام وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لإنهاء الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي استنادا لحل الدولتين وفي سياق إقليمي شامل".

وأكد العاهل الأردني "أهمية دور ألمانيا في محيطها الأوروبي وعلى الساحة الدولية في العمل مع جميع الأطراف لإنهاء حالة التوتر والعنف ودعم جهود تحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط"، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد وافق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على إجراء مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل برعاية أميركية لكنه طالب بضمانات من واشنطن، وفقا لما ذكرته مصادر مقربة منه الاثنين.

غير أنه لم يتخل عن مطلبه بالتجميد الكامل للاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة قبل استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل.

ويطالب الفلسطينيون بان تكون حدود الدولة الفلسطينية المرتقبة هي حدود ما قبل حرب يونيو/حزيران 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.
XS
SM
MD
LG